25 إبريل.. مساهمو "الأول" يصوتون على توزيع 2.01 مليار ريال عن النصف الثاني 2023

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
25 إبريل.. مساهمو "الأول" يصوتون على توزيع 2.01 مليار ريال عن النصف الثاني 2023, اليوم الخميس 4 أبريل 2024 09:19 صباحاً

الرياض- مباشر: أعلن البنك السعودي الأول "الأول" عن انعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية في 25 إبريل/ نيسان الجاري؛ للتصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 9.8% من رأس المال بما يعادل 0.98 ريال للسهم، كأرباح عن النصف الثاني 2023.

وأوضح البنك، بحسب بيان له اليوم الخميس على "تداول"،  أن إجمالي مبلغ التوزيعات النقدية يبلغ نحو 2.014 مليار ريال؛ وذلك للأسهم المستحقة للأرباح والبالغ عددها 2.054 مليار سهم.

ونوه البنك أن أحقية الأرباح الموزعة ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة، والمقيدين في سجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع)، في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، على أن يبدأ توزيع الأرباح ابتداءً من يوم الاثنين 13 مايو/ أيار 2024م.

ولفت البنك إلى أنه سيتم التصويت أيضاً على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف أو ربع سنوي عن العام المالي 2024.

وأضاف بيان البنك أنه سيتم التصويت على شراء البنك لأسهمه بحد أقصى 4.7 مليون سهم لغرض تخصيصها لبرنامج حوافز أسهم الموظفين، وسيتم تمويل الشراء من موارد البنك الذاتية.

وتابع البنك في البيان أن البند يتضمن تفويض مجلس الإدارة (أو من يفوضه) بإتمام عملية الشراء خلال 12 شهراً من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية، وتحديد شروط البرنامج وتنفيذه.

كما سيتم التصويت على صرف مبلغ 4.855 مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2023، بالإضافة إلى التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف أو ربع سنوي عن العام المالي 2024.

 ونوه البنك إلى أنه يجوز للبنك الاحتفاظ بأسهم الخزينة دون بيعها أو تخصيصها لبرنامج أسهم الموظفين لمدة أقصاها 10 سنوات من تاريخ الموافقة عليها، وبمجرد انقضاء المدة المذكورة، يقوم البنك باتباع القواعد والإجراءات المنصوص عليها في القوانين واللوائح ذات الصلة.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

 

 

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح قطاع النقل بالسوق السعودي تقفز 108% في 2023.. بإيرادات 10.7 مليار ريال

"حساب المواطن" يودع 3.4 مليار ريال لمستفيدي دفعة إبريل

هيئة النقل تعلن بدء تطبيق المرحلة الأولى من قرارات تنظيم قطاع توصيل الطلبات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق