وظائف القطاع الخاص الأمريكي تنمو بأسرع وتيرة لها منذ يوليو

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وظائف القطاع الخاص الأمريكي تنمو بأسرع وتيرة لها منذ يوليو, اليوم الأربعاء 3 أبريل 2024 06:34 مساءً

 

مباشر -نهى مكرم- ارتفعت الوظائف بالقطاع الخاص الأمريكي في مارس/آذار بأسرع وتيرة لها منذ يوليو/تموز 2023، ما يشير إلى استمرار قوة سوق العمل، بحسب التقرير الصادر عن "إيه دي بي" اليوم الأربعاء.

وأضافت الشركات 184,000 عامل خلال الشهر، بارتفاع من المراجعة الصاعدة خلال فبراير/شباط بزيادة 155,000 وظيفة، والتي توقعها الاقتصاديون في استطلاع "داو جونز" لشهر مارس/آذار.

بالإضافة إلى الزيادة القوية في الوظائف، أعلنت "إيه دي بي" ارتفاع أجور العمال الذين ظلوا في وظائفهم بنسبة 5.1% على أساس سنوي، أي دون تغيير عن فبراير/شباط. فيما ارتفعت أجور من قاموا بتغيير أشغالهم بنسبة 10%.

وتعد بيانات وظائف القطاع الخاص مؤشراً لتقرير الوظائف غير الزراعية المقرر صدوره يوم الجمعة. وكانت قد أعلنت وزارة العمل نمو الوظائف بمقدار 275,000 في فبراير/شباط. ويتوقع الاقتصاديون في استطلاع "داو جونز" نمو الوظائف غير الزراعية في مارس/آذار بمقدار 200,000 وظيفة.

ويُشار إلى أن قوة نمو الوظائف، جنباً إلى جنب مع تراجع التضخم يفسح المجال أمام الفيدرالي للتريث قبل البدء في تيسير السياسة النقدية.

ويتوقع مسؤولو البنك المركزي الأمريكي البدء في خفض الفائدة في وقت لاحق من العام الجاري ولكنهم قالوا مؤخراً إنهم لم يجدوا أدلة كافية على أن التضخم يسير في اتجاه متراجع على نحو مستدام حتى يبدأ في خفض الفائدة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

إيلون ماسك اعترف بتعاطي كميات منها.. ما هي مادة الكيتامين؟

الأسهم الأوروبية تسجل أعلى مستوياتها على الإطلاق بمستهل تعاملات الثلاثاء

"جولدمان ساكس": أغلب الأسهم الأمريكية مبالغ في تقييمها

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق