خام برنت يقترب من 90 دولار مع تفاقم مخاطر الإمدادات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خام برنت يقترب من 90 دولار مع تفاقم مخاطر الإمدادات, اليوم الأربعاء 3 أبريل 2024 05:14 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- واصلت أسعار النفط ارتفاعها، اليوم الأربعاء، مع تقييم المستثمرين لمخاطر المعروض الناجمة عن الهجمات الأوكرانية على المصافي الروسية واحتمالية تصاعد الصراع في الشرق الأوسط، في حين أبقى وزراء منظمة "أوبك+" على سياسة خفض الإنتاج الحالية خلال اجتماعها اليوم.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو/حزيران، بواقع 75 سنتاً، أو 0.84%، إلى 89.67 دولار للبرميل، الساعة 11:30 بتوقيت جرينتش، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس بواقع 73 سنتاً، أو 0.86%، إلى 85.88 دولار للبرميل.

ولم يقر وزراء "أوبك+" بأي توصيات جديدة خلال اجتماعهم اليوم بعد أن قررت المنظمة بالفعل مواصلة خفض الإنتاج حتى يونيو/حزيران.

وواصلت العقود الآجلة للنفط مكاسب الثلاثاء عندما قفز كل من خام برنت وغرب تكساس 1.7% أعلى مستوياتها منذ أكتوبر/تشرين الأول.

وكانت قد قفزت الأسعار، أمس الثلاثاء، بعد جولة جديدة من الهجمات الأوكرانية على المصافي الروسية، ما يهدد بخروج المزيد من المصافي عن العمل.

كما يساور المستثمرين القلق من احتمالية انتشار الصراع في الشرق الأوسط بعد تعهد إيران بالرد على إسرائيل بعد الهجوم على الذي شنته على القنصلية الإيرانية في دمشق واستهدف مجموعة من كبار القادة.

ورفع "بنك أوف أمريكا" توقعاته لأسعار خام برنت وخام غرب تكساس لعام 2024 إلى 86 دولار و81 دولار للبرميل على التوالي في مذكرة اليوم الأربعاء على خلفية ارتفاع الطلب وتصاعد التوترات السياسية.

وأوضح البنك أن الاضطرابات الجيوسياسية عززت الطلب على النفط من خلال طول مسافة الشحن وتراجع سعة مصافي التكرير في روسيا بسبب الهجمات الأوكرانية عليها.

علاوة على ذلك، أعلنت إدارة معلومت الطاقة الأمريكية، اليوم، تراجع مخزونات النفط الخام بمقدار 2.3 مليون برميل الأسبوع الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

وكالة: السعودية قد ترفع أسعار النفط الخام لآسيا في مايو

"أوبك": العالم يحتاج 14 تريليون دولار استثمارات نفطية حتى 2045

وكالة الطاقة الدولية تخفض توقعاتها للطلب العالمي على النفط بـ2024

 

 

 

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق