"سايت" التابعة لصندوق الاستثمارات العامة تستحوذ على 10% من "آن لاب" الكورية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"سايت" التابعة لصندوق الاستثمارات العامة تستحوذ على 10% من "آن لاب" الكورية, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 03:09 مساءً

الرياض - مباشر: استحوذت الشركة السعودية لتقنية المعلومات "سايت" التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، على 10% من شركة "آن لاب" الكورية، من خلال شركتها التابعة "سايت فينتشرز".

وتبلغ قيمة الصفقة 74.4 مليار وون، ما يعادل 55.2 مليون دولار (207 ملايين ريال سعودي)، وفقا لما نقلته وكالة "يونهاب" الكورية.

وقالت شركة "آن لاب" يوم الاثنين إنها وقعت صفقة مع "سايت" لإنشاء مشروع مشترك في السعودية لبناء شراكة استراتيجية.

وأشارت إلى أنه من المقرر إنشاء المشروع المشترك خلال النصف الأول من عام 2024، بنسبة استثمار تبلغ 75% لشركة "سايت" مقابل 25% لشركة "آن لاب".

وسيقدم المشروع المشترك حلول وخدمات "آن لاب"، بما في ذلك منصة "آن لاب XDR" لتحليل التهديدات الأمنية، وهي برمجية كخدمة (SaaS) قائمة على السحابة والذكاء الاصطناعي (AI)، ومجموعة أمان الشبكة، إلى هيئات عامة وشركات في السعودية.

وسيتم توسيع نطاق الحلول والخدمات المقدمة ليشمل أمن الذكاء الاصطناعي التوليدي، وأمن إنترنت الأشياء (IoT) والتكنولوجيا التشغيلية (OT).

وتخطط الشركتان لتوسيع أعمالهما في مجال الأمن السيبراني إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك عملاء "سايت" في السعودية.

وقال سعد العبودي، الرئيس التنفيذي لشركة "سايت" إن هذا المشروع المشترك هو أحد الاستثمارات الرئيسة التي تقوم بها "سايت".

وأضاف قائلا إن شركته ستلعب باستمرار دورا استراتيجيا في إدخال أعلى مستوى من تكنولوجيا الأمن السيبراني المصممة خصيصا لتلبية احتياجات السوق، في السعودية والمناطق المحيطة.

ومن جانبه، قال غانغ سيوك رئيس "آن لاب"، إن إنشاء المشروع المشترك يهدف إلى النمو معا في الشرق الأوسط من خلال تعاون طويل الأمد بين الشركتين.

واشار إلى أنه يتوقع أن يسهم هذا المشروع في الترويج لتقنيات "آهنلاب" بمجالات الأمن السيبراني والسحابة والذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط، مع تحفيز نمو مبيعاتها العالمية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. "أرامكو" تقود الشركات المدرجة لأرباح 584 مليار ريال في عام 2023

"ساما": 70% حصة المدفوعات الإلكترونية من إجمالي عمليات الدفع خلال 2023

"جلوب" تتسلم أول ترخيص لمزاولة نشاط الوكالات البحرية بميناء مدينة جازان

أخبار ذات صلة

0 تعليق