رئيس الوزراء العراقي يتلقى دعوة سعودية للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس الوزراء العراقي يتلقى دعوة سعودية للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي, اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 12:58 مساءً

مباشر: تلقى رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، دعوة رسمية من وليّ العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي تستضيفه المملكة في أواخر شهر إبريل/ نيسان الحالي.

وأشار الأمير محمد بن سلمان، في رسالة بعثها إلى رئيس مجلس الوزراء، إلى العلاقات الوثيقة التي تربط المملكة العربية السعودية بالعراق، وأنّ مشاركته سيكون لها الأثر الطيب في إنجاح أعمال الاجتماع، بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء.

يُذكر أن الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي سيُعقد في مدينة الرياض للمدة من 28-29 إبريل/ نيسان 2024، وسيتناول عدداً من الموضوعات والقضايا الدولية، ومناقشة التعاون الدولي في مجالات الاقتصاد والتنمية المستدامة.

وكشف عن هذه الفعالية، وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل بن فاضل الإبراهيم، ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي بورجي برينده، على هامش المؤتمر السنوي الـ 54 للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا، وتشكّل إحدى ثمار اتفاقية التعاون بين المملكة العربية السعودية والمنتدى الاقتصادي العالمي.

وفي 29 فبراير/ شباط الماضي، ناقش وزير الاقتصاد والتخطيط، فيصل بن فاضل الإبراهيم، مع رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، بورغي برينده، التحضيرات الجارية للاجتماع الخاص بالمنتدى الذي سيُعقد في المملكة.

وسيستضيف اجتماع الرياض أكثر من 700 مشارك من الخبراء الدوليين وقادة الرأي والمفكرين، من المنظمات الدولية والقطاعات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية وقطاع الأعمال؛ لبحث التحديات العالمية الراهنة في مجالات التنمية، ضمن حوارات مثمرة تعزز التعاون العالمي وتحفز الجهود الدولية المشتركة لابتكار الحلول المستدامة.

وسيستفيد الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي تستضيفه السعودية من موقع الرياض المركزي كعاصمة لأكبر اقتصاد في الشرق الأوسط، ومن موقعها الاستراتيجي الذي يربطها بثلاث قارات كبرى، كما سيوفر اللقاء منتدى للقادة وأصحاب الفكر والرأي من مختلف أنحاء العالم لمناقشة التحديات القائمة وطرح الحلول المبتكرة لإحداث تأثيرات إيجابية عالمية للجميع.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أمير الكويت يتسلم دعوة ولي العهد السعودي لحضور المنتدى الاقتصادي العالمي

ولي العهد يتلقى رسالة خطية من رئيس وزراء إثيوبيا تتصل بتعزيز العلاقات الثنائية

"المركزي السعودي": 9.3 مليار ريال تحويلات الأجانب في فبراير 2024

3.5 مليار دولار صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بالسعودية في الربع الرابع

هيئة الإحصاء: معدل البطالة بين السعوديين يتراجع إلى 7.7% بالربع الرابع 2023

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق