"الخليج للتدريب" توقع اتفاقية للاستحواذ على 80% من "مدارس أضواء الهداية"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الخليج للتدريب" توقع اتفاقية للاستحواذ على 80% من "مدارس أضواء الهداية", اليوم الأحد 31 مارس 2024 12:57 مساءً

الرياض - مباشر: أعلنت شركة الخليج للتدريب والتعليم عن توقيعها اتفاقية بيع وشراء أسهم بتاريخ 28 مارس 2024، مع مساهمي شركة مدارس أضواء الهداية للبنين والبنات، لغرض الاستحواذ على أسهمهم بالشركة البالغة 1.6 مليون سهم، تمثل 80% من رأسمال شركة مدارس أضواء الهداية للبنين والبنات الأهلية.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول"، اليوم الأحد، أن الصفقة تتضمن إصدار أسهم جديدة في شركة الخليج للتدريب لمساهمي شركة مدارس أضواء الهداية للبنين والبنات الأهلية، من خلال زيادة رأس المال من 650 مليون ريال إلى 878.57 مليون ريال، عن طريق إصدار 22.86 مليون سهم عادي، بنسبة زيادة تبلغ 26.02% من رأسمال شركة الخليج للتدريب.

وأشارت إلى أن قيمة الحصة المستحوذ عليها من القيمة الإجمالية للأصل الذي سيتم شراؤه 480 مليون ريال، وتم تحديد قيمة شركة الخليج لغرض صفقة الاستحواذ بمبلغ 1.37 مليار ريال.

وتم اعتماد متوسط سعر سهم شركة الخليج لفترة شهرين التي سبقت التوقيع والإعلان على مذكرة التفاهم من تاريخ 7 يوليو 2023، حتى 7 سبتمبر 2023، بما يمثل 21 ريالاً سعودياً للسهم.

وبعد إتمام صفقة الاستحواذ، ستنخفض نسبة ملكية المساهمين الحاليين في شركة الخليج للتدريب من 100% إلى 73.98%، والذي يترتب عليه انخفاض القدرة التصويتية للمساهمين الحاليين في شركة الخليج للتدريب.

ونوهت الشركة إلى أن شركة مدارس أضواء الهداية للبنين والبنات تأسست عام 2005 وتضم تحت ملكيتها مجمعين تعليميين أولهما مدارس أضواء الهداية حي التعاون حيث تبلغ طاقتها الاستيعابية 4043 طالباً وطالبة ويبلغ عدد طلابها 3325 طالباً وطالبة يدرسون النظام التعليم الوطني والعالمي، ومدرسة ريجيت جرامر سكولز والواقعة بحي غرناطة وتبلغ عدد طلابها 1120طالباً وطالبة من قدرة استيعابية 1200 طالب وطالبة يدرسون النظام التعليم الدولي.

وأشارت إلى أنه يجوز لأي طرف من خلال إشعار الطرف الآخر، إنهاء الاتفاقية في غضون تسعة (9) أشهر من تاريخ الاتفاقية أو أي تاريخ آخر قد يتفق عليه الطرفان خطياً من وقت إلى آخر في حال، لم يقدم أي طرف إشعاراً باستيفاء الشروط، أو عدم استيفاء أو التنازل عن أي شروط مشتركة منصوص عليها في الاتفاقية.

ويخضع إتمام صفقة الاستحواذ لعدد من الشروط المسبقة، تشمل: الحصول على خطاب عدم ممانعة على صفقة الاستحواذ من قبل الهيئة العامة للمنافسة، والحصول على موافقة شركة تداول السعودية على إدراج الأسهم الجديدة الناتجة عن زيادة رأس المال.

كما تشمل الحصول على موافقة هيئة السوق المالية فيما يخص صفقة الاستحواذ وتعميم المساهمين، والحصول على موافقة الجمعية العامة غير العادية لشركة الخليج، وذلك وفقاً لما ورد في نظام الشركات وقواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة، إلى جانب الحصول على أية موافقات أخرى ضرورية أو مناسبة فيما يتعلق بصفقة الاستحواذ.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مساهمو "لوبريف" يقرون توزيع 5 ريالات للسهم عن النصف الثاني 2023

"أكوا باور" توقع اتفاقية شراء الطاقة لمشروع نوكوس 2 لطاقة الرياح في أوزبكستان

وزير الخارجية يناقش مع رئيس وزراء فلسطين الأوضاع في غزة

أخبار ذات صلة

0 تعليق