ليفاندوفسكي يتصدر قائمة هدافي كلاسيكو بايرن ميونخ ودورتموند بالدوري الألماني

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ليفاندوفسكي يتصدر قائمة هدافي كلاسيكو بايرن ميونخ ودورتموند بالدوري الألماني, اليوم السبت 30 مارس 2024 02:39 مساءً

يستعد بايرن ميونخ لمواجهة بوروسيا دورتموند، على ملعب أليانز أرينا مساء اليوم السبت، في قمة الجولة 27 من الدوري الألماني.

ويعد البولندي روبرت ليفاندوفسكي أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في مواجهات بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند.

وتضم قائمة هدافي كلاسيكو المانيا كل من 

32 - ليفاندوفسكي 
15 - غيرد مولر 
14 - توماس مولر 
11 - أريين روبن 
10 -  رومنيجيه.

ويعاني العملاق البافاري من عدة غيابات "ألكسندر بافلوفيتش وساشا بوي ورافائيل جيريرو"، ولكن يبقى الغياب الأبرز من نصيب الحارس مانويل نوير.

وغاب نوير عن بداية الموسم الجاري بسبب الإصابة بكسر في الساق، قبل أن يعود للملاعب من جديد في نهاية شهر أكتوبر الماضي.

مباريات مانويل نوير مع بايرن ميونخ 


وخاض مانويل نوير مع العملاق البافاري 24 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم، استقبل خلالها 28 هدفًا وحافظ على نظافة شباكه في 9 مناسبات.

Advertisements

ومنذ انتقال نوير إلى بايرن ميونخ بدء من موسم (2011- 2012) غاب عن 4 مباريات فقط أمام دورتموند بالدوري الألماني.

مباريات بايرن ميونخ ضد دورتموند في غياب نوير 

واللافت للنظر أن العملاق البافاري لم يتأثر نهائيًا بغياب مانويل نوير أمام دورتموند، محققا انتصارات مقنعة في تلك المباريات.

وكانت البداية بالغياب عن لقاء الدور الثاني في موسم (2016-2017) بسبب إصابة في القدم، وحينها فاز البايرن على ملعبه أليانز أرينا بنتيجة (4-1).

وغاب بعدها عن مواجهتي الموسم التالي (2017- 2018) بسبب كسر في مشط القدم، وفاز البايرن ذهابا (3-1) وكرر الانتصار في الإياب (6-0).

أما آخر غياب لنوير عن مواجهات دورتموند في البوندسليجا، فكان في الدور الثاني من الموسم الماضي بسبب كسر في الساق، وفاز البافاري (4-2).

وفي كأس ألمانيا غاب عن مواجهة دورتموند في نصف نهائي موسم (2016- 2017)، وخسر البافاري (3-2)، وغاب في الموسم التالي في ثمن النهائي ولكن حقق البايرن الانتصار (2-1).

أما في السوبر الألماني، فلم يتواجد نوير في قائمة بايرن في موسم (2013- 2014) وفاز دورتموند (4-2)، وغاب أيضًا عن السوبر موسم (2017- 2018) بسبب الإصابة ولكن البايرن فاز بركلات الترجيح.

موقف بايرن ودورتموند في الدوري الألماني 

ويحتل دورتموند المركز الرابع وهو آخر مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا، لكن لايبزيج ينافسه بفارق نقطة خلفه وسيواجه كل الفرق الخمسة الأولى في الترتيب في الأسابيع المقبلة وهي بايرن ميونخ وشتوتجارت ولايبزيج والمتصدر بفارق كبير باير ليفركوزن.

ويحتل بايرن ميونخ المركز الثاني لكنه يرغب في الحفاظ على أماله الضئيلة في الفوز باللقب، ولا يمكن أن يبتعد أكثر خلف ليفركوزن المتصدر بفارق 10 نقاط مع تبقي 8 مباريات.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق