7 مرشحين لتدريب ليفربول بعد ابتعاد تشابي ألونسو

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
7 مرشحين لتدريب ليفربول بعد ابتعاد تشابي ألونسو, اليوم السبت 30 مارس 2024 02:39 مساءً

دخل 7 مدربين قائمة المرشحين لتدريب ليفربول الإنجليزي، وخلافة يورجن كلوب، بعد ابتعاد تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن، عن تدريب الريدز، رغم أنه كان على رأس المطلوبين في النادي الإنجليزي بعد إعلان كلوب الرحيل في شهر يناير الماضي.

وكشفت صحيفة “ذا أثلتيك” البريطانية أنه كان هناك مكالمة هاتفية بين المدير الرياضي الجديد في نادي ليفربول، ريتشارد هيوز، ووكيل تشابي ألونسو، إيناكي إيبانيز، الذي أبلغه قرار المدرب بالبقاء مع باير ليفركوزن.

Advertisements

وأضافت الصحيفة أن ليفربول وضع قائمة تضم 7 مدربين لاختيار أحدهم لتدريب الفريق، على رأسهم روبن أموريم مدرب سبورتنج لشبونة، الذي يحظى بتقدير كبير بعدما ساهم في فوز فريقه بالدوري البرتغالي بعد غياب 19 عامًا، وأسلوبه الهجومي متميز ومشابه لما ينتهجه كلوب، وشرطه الجزائي ليس كبيرًا بقيمة 10 ملايين يورو.

المرشح الثاني سيكون مدرب برايتون، روبرتو دي زيربي، الذي نجح في تطوير العديد من اللاعبين مثل أليكسيس ماك أليستر قبل رحيله إلى ليفربول، موسيس كايسيدو والذي رحل إلى تشيلسي.

المرشح الثالث هو يوليان ناجلسمان مدرب منتخب ألمانيا، الذي ينتهي عقده مع الماكينات بعد نهاية كأس أمم أوروبا 2024 في الصيف.

المرشح الرابع هو سيميوني إنزاجي مدرب إنتر ميلان، سيميوني إنزاجي، الذي يقود الفريق الإيطالي لموسم استثنائي ولكن فرصه صعبة بسبب عدم إجادة اللغة الإنجليزية.

المرشح الخامس قد يكون مدرب ليل، باولو فونسيكا، خاصة أن عقده سينتهي في الصيف المقبل.

المرشح السادس قد يكون توماس توخيل، الذي سيرحل عن بايرن ميونخ في الصيف المقبل أيضًا ووجهته المقبلة ليست محسومة.

المرشح السابع قد يكون مدرب برينتفورد، توماس فرانك، الذي يمتلك أسلوبًا يشبه يورجن كلوب وقد يكون انتقاله خطوة كبيرة في مسيرته.

مفاجأة بشأن تولي تشابي ألونسو تدريب ليفربول

من ناحية أخرى، كشفت إذاعة "talk sport" عن مفاجأة تتعلق بمصير المدرب الإسباني تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن بعد نهاية الموسم الحالي.

وأفادت بأن ألونسو ينوي البقاء مع متصدر الدوري الألماني لموسم آخر على الأقل رغم العروض التي تنهال عليه.

وأصبح ألونسو، هدفًا رئيسيًّا للعديد من الأندية الكبرى، وعلى رأسها ليفربول وبايرن ميونخ.

واقترب ألونسو من قيادة ليفركوزن لحصد لقب البوندسليجا لأول مرة في تاريخه، في ظل ابتعاده بفارق 10 نقاط عن ملاحقه بايرن ميونخ.

كما ينافس الفريق على لقبي كأس ألمانيا والدوري الأوروبي، في ظل عدم تعرضه لأي هزيمة بكافة البطولات، محققا سلسلة تاريخية في الأراضي الألمانية.

ويبحث ليفربول عن خليفة للألماني يورجن كلوب، الذي أعلن رحيله بنهاية الموسم، كما هو حال بايرن ميونخ، الذي أكد في وقت سابق، نهاية رحلة توماس توخيل معه في يونيو القادم.

صراع ليفربول وبايرن علي ألونسو

كشفت تقارير صحفية أن نادي بايرن ميونخ وضع خطة بديلة، حال فشله في التعاقد مع الإسباني تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن، في الصيف المقبل.

وأعلن النادي الألماني في وقت سابق رحيل مدربه توماس توخيل بنهاية الموسم، ليبدأ رحلة للبحث عن خليفة له.

ويعد ألونسو الخيار الأول على طاولة الإدارة البافارية، بعد المستويات الاستثنائية التي حققها ليفركوزن تحت قيادته.

وبحسب مجلة "كيكر"، فإن بطل ألمانيا حدد خياره الثاني، حال فشله في جلب تشابي ألونسو إلى ملعب أليانز أرينا.

ويستهدف بايرن التعاقد مع رالف رانجنيك، مدرب منتخب النمسا، الذي سبق له التدريب في البوندسليجا والعمل كمدير رياضي أيضا.

ويعد مانشستر يونايتد آخر نادٍ تواجد به المدرب الألماني، إذ رحل عنه في صيف 2022 بعد فترة قصيرة أمضاها بملعب أولد ترافورد كمدرب مؤقت.

ولا تقتصر قائمة الخيارات على ألونسو ورانجنيك، بل دخلها أيضا الإيطالي روبرتو دي زيربي مدرب برايتون، الذي يحظى باهتمام ليفربول أيضا.

بايرن ميونخ يتفوق على ليفربول في صراع ألونسو

وكشفت تقارير صحفية عن كواليس مستقبل الأسباني تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن الألماني، فيما يخص مستقبله مع فريقه عقب نهاية الموسم الحالي.

وترددت أنباء حول وجود صراع شرس بين ليفربول الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني على التعاقد مع ألونسو بعد المستويات المذهلة التي قدمها مع ليفركوزن خلال الموسم الحالي.

ويتصدر ليفركوزن جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 70 نقطة، متفوقًا على بايرن ميونخ بفارق 10 نقاط، كما تأهل الفريق لربع نهائي الدوري الأوروبي، وكذلك نصف نهائي كأس ألمانيا.

بايرن ميونخ يتفوق في صراع ألونسو

وبحسب ما ذكرته شبكة "سكاي سبورتس" في نسختها الألمانية، فإن "بايرن ميونخ يتفوق في صراع ألونسو حتى هذه اللحظة".

وأوضحت الشبكة أنه "حال رحيل ألونسو عن ليفركوزن خلال الموسم الحالي فإنه سيتولى تدريب بايرن ميونخ وليس ليفربول بشكل مؤكد".

جاء ذلك بعدما واصل ألونسو سلسلة اللاهزيمة خلال 38 مباراة في الموسم الحالي، محققًا الفوز 33 مرة والتعادل 5 مرات.

وسرد تقارير صحفية أن هناك أسباب ترجح كفة بايرن ميونخ ضد ليفربول في صراع ألونسو أولها مشروع المستقبل الذي تهدف إليه إدارة النادي البافاري، بالتعاقد مع مدرب شاب يستطيع تطبيق أفكاره لسنوات طويلة.

كما تلعب الخبرة الكبيرة التي أصبح يمتلكها ألونسو في الملاعب الألمانية بعد المستوى المذهل الذي يقدمه مع ليفركوزن السبب الثاني في استقدامه من قبل إدارة النادي البافاري.

وأخيرا يدعم ألونسو في تدريب "العملاق البافاري" هو سهولة المنافسة على الدوري الألماني مقارنة بمستوى الدوري الإنجليزي الممتاز  ومنافسة ليفربول الشرسة مع مانشستر سيتي.

ومن المرجح أن يتخذ ألونسو قراره النهائي عقب نهاية الموسم الحالي الذي يشهد منافسة قوية من فريقه على جميع الألقاب.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق