زي النهاردة من 30 سنة، قرار كويتي بمنع قيادة المنقبات للسيارات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
زي النهاردة من 30 سنة، قرار كويتي بمنع قيادة المنقبات للسيارات, اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024 01:06 مساءً

في عام 1994، خاضت الحكومة الكويتية معركة شديدة مع البرلمان أثناء تولي الشيخ أحمد الحمود الصباح حقيبة وزارة الداخلية لتطبيق قانون المرور، فيما عرف في حينه بقضيتي منع قيادة المنقبات للسيارة وارتداء النقاب داخل مختبرات ومرافق كلية الطب، حيث استطاعت التيارات الإسلامية آنذاك فرض رأيها تجاه القضيتين.
وفي النهاية، وفي يوم 26 مارس من عام 1994، صدر قرار رسمي بمنع المنقبات من قيادة السيارات، لكنه لم ينفذ بالشكل المطلوب بسبب التقاليد الاجتماعية والأعراف السائدة.

Advertisements

منع المنقبات من قيادة السيارات

وبعد انتشار ظاهرة الإرهاب، قامت السلطات هناك بالتشديد على ضرورة تنفيذ القرار، خاصة أن معظم دول العالم لا تسمح للمنقبات بقيادة المركبات، حسب القوانين الدولية للمرور وكذلك قانون المرور الكويتي الذي يحظر حجب الوجه أو تغطيته كليا أو جزئيا أثناء قيادة المركبات.
جاء ذلك في إطار جهود ملاحقة الإرهابيين بعد توجههم لاستخدام الملابس النسائية في التخفي والهرب، وبصفة خاصة النقاب.

الدليل الموحد للمرور في دول الخليج

وفي عام 2013، قدمت شرطة سلطنة عمان مسودة لـ "الدليل الموحد للمرور"، في الاجتماع الثلاثين للمديرين العامين للمرور بدول مجلس التعاون الخليجي بمدينة جدة.

 واحتوت المسودة على مشروع الدليل الموحد لتصنيفات المخالفات المرورية في دول مجلس التعاون الخليجي، الذي وصل بعدد المخالفات المرورية إلى 339 مخالفة، مقسمة إلى 14 تصنيفًا للمخالفات المرورية، تضمنت مخالفات تخص قيادة المرأة للسيارة، وذلك عبر مخالفات تخص قيادتها وهي تلبس "البرقع" أو الغشوة أو تغطي وجهها بحجاب يمنع التعرف عليها.
 

نقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق