مديرة عام صندوق النقد الدولي: الصين أمام مفترق طرق

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مديرة عام صندوق النقد الدولي: الصين أمام مفترق طرق, اليوم الاثنين 25 مارس 2024 01:32 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- قالت كريستالينا جورجيفا، مديرة عام صندوق النقد الدولي، إن الصين أمامها خيارين الآن: إما العودة إلى سياساتها الاقتصادية القديمة أو اختيار الإصلاحات لتحفيز النمو عالي الجودة.

وأضافت جورجيفا أن الصين تواجه مفترق طرق- إما الاعتماد على السياسات التي أثبتت نجاحها في الماضي أو تحديث سياستها لتدخل حقبة جديدة من النمو المرتفع عالي الجودة.

وأوضحت مديرة صندوق النقد الدولي أن الصين قد تنمو بوتيرة أسرع من السيناريوهات المعتادة مع حزمة شاملة من الإصلاحات المواتية للسوق.

وأضافت جورجيفا أن تلك الإصلاحات قد تطلق العنان أمام توسع الاقتصاد الحقيقي بنسبة 20% خلال الخمسة عشر عاماً المقبلة، أي ما يعني إضافة 3.5 تريليون دولار أمريكي للاقتصاد الصيني.

وبينما شهدت البلاد تعافياً بعد جائحة "كوفيد"، مع تجاوز النمو 5% في 2023، فإنها واجهت عوامل مثل انخفاض نمو الإنتاجية والشيخوخو السكانية.

وأشارت جورجيفا إلى أن الصين ستظل مساهماً رئيسيًا في نمو الاقتصاد العالمي على المدى المتوسط. وسلطت الضوء على التحديات الأكثر ضغطاً على الاقتصاد الصيني على المدى القريب والتي تتضمنت نقل قطاع العقارات إلى وضع قوي على نحو مستدام وخفض مخاطر الدين الحكومي المحلي.

وأضافت مديرة  النقد الدولي أن السمة الرئيسية للنمو المرتفع للصين هي تزايد الاعتماد على الاستهلاك المحلي، موضحة أن القيام بذلك يعتمد على تعزيز إنفاق القوة الشرائية للأفراد والأسر.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

2.53 تريليون دولار واردات الخدمات اللوجستية بالصين في 2023

الأسواق الناشئة بحاجة لـ130 عاماً لسد نصف فجوة دخل الفرد

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق