"يا ما في الحبس....."، غضب في الكويت بسبب سجن سوري لجريمة ارتكبها والده

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"يا ما في الحبس....."، غضب في الكويت بسبب سجن سوري لجريمة ارتكبها والده, اليوم السبت 23 مارس 2024 09:28 صباحاً

“يا ما في الحبس مظاليم”، هذا المثل الشعبي ينطبق تمامًا على حالة شخص تم سجنه على جريمة ارتكبها والده، وتفاعل نشطاء مواقع التواصل في الكويت مع رجل سوري بعد ضبطه وإدانته بجريمة تزوير ارتكبها والده قديمًا.

وكتب حمد السريع، لواء شرطة متقاعد وكاتب صحفي كويتي، تغريدة على حسابه في منصة "إكس" تضمنت بيانًا للمباحث الجنائية بخصوص الواقعة: "إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير تتمكن من ضبط سوري م 1972 صادر بحقه حكم بالحبس 12 عامًا لحصوله على الجنسية الكويتية بالتزوير".

Advertisements

الجريمة وقعت والطفل عمره 5 سنوات

وأوضح البيان: "الجريمة وقعت حينما قام والده بتسجيله ونسبه لمواطن كويتي عندما كان عمره 5 سنوات، وذاك مقابل مبلغ مالي والتحق بعد ذلك بالجيش الكويتي، وتزوج امرأة سعودية وأنجب منها طفلين يقيمان بالسعودية، وقد حصل على التقاعد بعد 25 عامًا من الوظيفة العسكرية".

وقال أيضًا: "المتهم أحيل إلى السجن لتنفيذ الحكم الصادر بحقه، علمًا بأن المواطن الذي سجله ونسبه إليه قد فارق الحياة من زمن".

تعاطف من نشطاء على مواقع التواصل

وصادف الخبر تفاعلًا كبيرًا وتعاطفًا من نشطاء على مواقع التواصل مع المتهم السوري الأصل، بعد إدانته بجريمة التزوير رغم كونه طفلًا في الخامسة من عمره عند ارتكابها.

ونشر أحد الناشطين تعليقًا: "شوية منطق شوية عقل، والده سجله وهو طفل عمره خمس سنوات واللي سجله توفاه الله، هو شنو ذنبه شنو جريمته السكوت يعني، شنو يسوي يبلغ عن أبوه ومحتمل ما يدري يمكن أقنعوه وهو طفل أنه كويتي.. طيب وعيال المتوفى يتحاسبون نفسه عن السكوت أن لهم أخ وهو مزور، والله إنها شرباكة".

 

— أ.خالد سلطان ابن نايل ???? ⚖️???????? (@bdwemarkh) https://twitter.com/bdwemarkh/status/1770969891350183958?ref_src=twsrc%5Etfw

 

“عساكم على القوة”

وأضاف ثالث: “إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير (المباحث الجنائية) تتمكن من ضبط سوري م ١٩٧٢ صادر بحقه حكم بالحبس (١٢) عاما لحصوله على الجنسية الكويتية بالتزوير. الجريمة وقعت حينما قام والده بتسجيله ونسبه لمواطن كويتي عندما كان عمره (٥) سنوات، وذاك مقابل مبلغ مالي والتحق بعد ذلك بالجيش الكويتي وتزوج امرأة سعودية، وأنجب منها طفلان يقيمان بالسعودية، وقد حصل علي التقاعد بعد (٢٥) عاما من الوظيفة العسكرية.. المتهم أحيل إلى السجن لتنفيذ الحكم الصادر بحقه. علما بأن المواطن اللي سجله ونسبه اليه قد فارق الحياة من زمن.. عساكم على القوة”.
وأشار أحدهم: منطقيا والده سجله وهو طفل ما علاقته بذلك ؟.

 

فيما علق آخر: “إذا هذا الوضع ؟؟؟ نطالب بتشريع البصمة الوراثية الـ DNA، العملية ليست سهلة لكن شيء أفضل من لا شيء”.

 

— Ahmad Rashed (@kw_om2) https://twitter.com/kw_om2/status/1770967366500745500?ref_src=twsrc%5Etfw

 

وعلق ناشط كويتي: "الموضوع فيه شيء غلط لأنه هو ما عليه جزاء، الجزاء على أبوه اللي زوَّر هو شلون يسجن!؟".

 

— ???????? الفرقد ???????????????? (@alfargad) https://twitter.com/alfargad/status/1771038210807701932?ref_src=twsrc%5Etfw

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق