أشرف صبحي: أداء مبشر لمنتخب مصر وافتتاح باهر لإستاد مصر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أشرف صبحي: أداء مبشر لمنتخب مصر وافتتاح باهر لإستاد مصر, اليوم السبت 23 مارس 2024 03:29 صباحاً

كأس العاصمة، أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن أداء منتخب مصر قدم مبشرًا خلال لقاء نيوزيلندا الذي فاز به الفراعنة (1-0) في افتتاح بطولة كأس عاصمة مصر الودية الدولية على ملعب مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وقال صبحي، في تصريحات تليفزيونية، إن إستاد مصر باهر، وتم افتتاحه بشكل تجريبي، موضحًا أن المنتخب ظهر بشكل جيد، رغم أن الجهاز الفني الجديد بقيادة حسام حسن ما زال يقوم بتجربة بعض الأوراق والعناصر وخطة اللعب.

 

وأكد صبحي، أن الرياضة المصرية تعيش حراكًا كبيرًا بافتتاح ملعب رائع بجانب حصد العديد من الميداليات في دورة الألعاب الإفريقية.

وأشار إلى أنه يتمنى حضورا جماهيريا كبيرا في مباراة الثلاثاء المقبل، ضد تونس، أو كرواتيا.

وحقق منتخب مصر بقيادة حسام حسن المدير الفني، الفوز أمام منتخب نيوزيلندا بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على إستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، في افتتاح منافسات بطولة كأس العاصمة الودية، المقامة بمشاركة 4 منتخبات هي مصر ونيوزيلندا وكرواتيا وتونس.

سجل هدف منتخب مصر مصطفى محمد من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة في الدقيقة 28، بعد تدخل قوي من لاعب منتخب نيوزيلندا ضد إمام عاشور داخل منطقة الجزاء.

Advertisements

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر في النهائي مع الفائز من مواجهة كرواتيا وتونس المقرر إقامتها اليوم السبت.

7c3e6591fc.jpg

وقدم منتخب مصر أداءً جيدًا في الشوط الثاني من خلال سيطرة ميدانية على منطقة وسط الملعب، وشن هجمات من الأطراف، هددت مرمى منتخب نيوزيلندا في أكثر من مناسبة.

be054c1c80.jpg

تعرض إمام عاشور لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي لإصابة قوية على مستوى الكتف، خلال مشاركته مع منتخب مصر في مباراته أمام نيوزيلندا.

وجاءت إصابة إمام عاشور بعد تدخل عنيف من لاعب منتخب نيوزيلندا داخل منطقة الجزاء، أسفرت عن مغادرته لملعب المباراة، ودخل حمدي فتحي بدلًا منه.

ومن المقرر أن يخضع إمام عاشور لعدد من الفحوصات الطبية خلال الساعات المقبلة للوقوف على طبيعة الإصابة ومدة التعافي.

7d1b207da6.jpg
إصابة إمام عاشور، فيتو

تشكيل منتخب مصر

وبدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من:

محمد أبو جبل 
رامي ربيعة 
محمد عبد المنعم 
محمد هاني 
محمد حمدي
مروان عطية
إمام عاشور
محمد مجدي أفشة
عمر مرموش 
محمود حسن تريزيجيه 
مصطفى محمد

 

الفوز الأول لحسام حسن مع منتخب مصر

وحقق منتخب مصر فوزه الأول في ظل ولاية جديدة للمدير الفني حسام حسن، والذي تولى المهمة خلفا للمدير الفني السابق روي فيتوريا والذي رحل بسبب تواضع النتائج.

واستعد منتخب مصر لبطولة كأس العاصمة، بدخول معسكر تدريبي الثلاثاء قبل الماضي، بأحد فنادق منطقة التجمع الخامس بالقاهرة، في الظهور الأول لمديره الفني الجديد حسام حسن، استعدادا للمشاركة في بطولة كأس العاصمة.

4a96ab7d2e.jpg
التوأم حسن يقودان منتخب مصر أمام نيوزيلندا، فيتو

25 لاعبا في قائمة منتخب مصر

واختار الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن المدير الفني وإبراهيم حسن مدير المنتخب 25 لاعبا للمشاركة في بطولة كأس العاصمة وهم: محمد أبو جبل ومحمد عواد والمهدي سليمان ومصطفى شوبير وأحمد حجازي ورامي ربيعة ومحمد هاني ومحمد حمدي وأكرم توفيق ومحمد عبد المنعم وأحمد رمضان بيكهام ومحمد شكري ومروان عطية وحمدي فتحي وإمام عاشور وأحمد نبيل كوكا ومحمد مجدي أفشة ومحمود تريزيجيه وعمر مرموش ومصطفى شلبي ومصطفى فتحي وأحمد عاطف ومحمد الشامي ومحمد شريف ومصطفى محمد.

 

نظام بطولة كأس العاصمة

ويخوض منتخب مصر مباراتين فقط في بطولة كأس العاصمة الإدارية، الأولى ستكون أمام منتخب نيوزيلندا، أما المباراة الثانية ستكون مع أحد طرفي المباراة الثانية وهما منتخبا كرواتيا وتونس، وستكون لتحديد الفائز بالمركز الأول، حال فاز منتخب مصر على نيوزيلندا في المباراة الأولى.

 

تصريحات حسام حسن

قال حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر: إنه تمسك بالمشاركة في بطولة كأس العاصمة الودية، من أجل تحقيق أكبر استفادة. 

وأضاف حسام حسن في المؤتمر الصحفي لمباراة مصر ونيوزيلندا: إن المنتخب النيوزيلندي بالنسبة لي مفاجأة، ويمتلك عناصر قوية تلعب في الدوريات الأوروبية، كما أنهم مميزون في الكرات الثابتة، وكراتهم قريبة من الطابع الانجليزي.

وتابع حسام حسن: درسنا منتخب نيوزيلندا جيدا، وأتوقع أن تكون المباراة أمامه قوية ومفيدة لمنتخب مصر، بصرف النظر عن النتيجة. 

وواصل حسام حسن: اللاعبون المحترفون حضروا إلى معسكر الفراعنة بروح جديدة، وكلهم حماس وإصرار على طي صفحة أمم إفريقيا، والقتال من أجل إعادة الهيبة والكبرياء لمنتخب مصر. 

وأكمل حسام حسن: أنا جاهز لاستقبال كل الآراء والنقد البناء من أجل مصلحة منتخب مصر. 

ووافقت الجهات الأمنية على حضور 30 ألف مشجع لمباراة منتخب مصر أمام نيوزيلندا.

ويحمل أحمد حجازي شارة قائد منتخب مصر، في مواجهته الأولى أمام نيوزيلندا ببطولة كأس العاصمة في ظل غياب محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي.

 ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق