الدولار بصدد تسجيل ثاني مكاسبه الأسبوعية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الدولار بصدد تسجيل ثاني مكاسبه الأسبوعية, اليوم الجمعة 22 مارس 2024 01:26 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- يتجه الدولار لتسجيل مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، اليوم الجمعة، حتى أن رفع الفائدة في اليابان أخفق في إيقاف مسار ارتفاعه، كما أن خفض البنك المركزي السويسري المفاجيء لأسعار الفائدة يسلط الضوء على الفجوة بين  بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ونظرائه العالميين بشأن ضوابط أسعار الفائدة.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الخضراء أمام سلة من العملات، للأسبوع الثاني على التوالي، حيث قفز بنسبة 0.8% إلى 104.21.

أما في الصين، زادت توقعات تيسير السياسة النقدية من الضغوط الواقعة على العملة حيث انخفضت أدنى مسوياتها في أربعة أشهر بالتداولات الداخلية، ما أثار مخاوف مستثمري الأسهم وحث البنوك الحكومية على التدخل.

وسجل اليوان الصيني 7.2254 يوان للدولار، ما دفع العملة الأمريكية للارتفاع على نطاق واسع بالتداولات الآسيوية. بينما سجل اليورو أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع عند 1.0834 دولار، بانخفاض 0.5% خلال الأسبوع.

كما تراجع الدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي، وانخفض الأخير إلى 0.6524 للدولار الأمريكي وبصدد تسجيل خسائر أسبوعية بنسبة 0.5%. بينما تراجع الدولار النيوزيلندي بنسبة 1.2%، مسجلاً أدنى مستوياته في أربعة أسابيع عند 0.6012 دولار بسبب ضعف البيانات الاقتصادية، في حين جاءت البيانات الأمريكية قوية، ما يوميء بأن أسعار الفائدة ستراجع بوتيرة أسرع في نيوزيلندا.

بينما فاجأ البنك المركزي السويسري الأسواق وخفض الفائدة خلال اجتماعه أمس الخميس، مشيراً إلى أن قوة الفرنك هي السبب.

وانخفض الإسرليني بالتداولات المسائية بعد تثبيت بنك إنجلترا أسعار الفائدة، ليتجه لتسجيل خسائر أسبوعية بنسبة 0.7%، فيما لامس أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع عند 1.2635 بالتداولات الآسيوية.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

تباين أداء السندات الأمريكية وانخفاض الدولار عقب قرار الفيدرالي

"جولدمان": الذهب والنحاس أكبر المستفيدين من خفض الفائدة الأمريكية

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق