"ستاندرد آند بورز" تؤكد تصنيف السعودية الائتماني عند A/A-1” مع نظرة مستقرة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"ستاندرد آند بورز" تؤكد تصنيف السعودية الائتماني عند A/A-1” مع نظرة مستقرة, اليوم الأحد 17 مارس 2024 09:30 صباحاً

الرياض - مباشر: أكدت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الإئتماني، على تصنيفها الائتماني للمملكة العربية السعودية بالعملة المحلية والأجنبية إلى” A/A-1″ مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأوضحت الوكالة في تقريرها الصادر مؤخراُ أن تأكيدها لتصنيف المملكة الائتماني جاء على خلفية استمرار جهود المملكة بالإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية خلال السنوات الأخيرة، وأثرها على مرونة اقتصادها، والمساهمة بدعم تطور نمو القطاع غير النفطي ورفع الإيرادات المالية العامة.

وتوقعت الوكالة ارتفاع نمو الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بمعدل متوسط 3.3% خلال الأعوام 2024 - 2027 على المدى المتوسط، بناء على النمو الملحوظ في التنوع الاقتصادي والاستثمارات بالقطاع غير النفطي مع النمو القوي للاستهلاك بالمملكة.

وأشارت الوكالة في تقريرها إلى أنه من المتوقع أن يصل العجز المالي إلى نسبة 2% من الناتج المحلي الإجمالي خلال الأعوام 2024-2027.

 

وأشارت الوكالة إلى توقعاتها بالنمو المتصاعد لإنشاءات مشاريع رؤية السعودية 2030 والمشاريع الخدمية المدعومة بارتفاع الطلب الاستهلاكي وتفعيل دور المرأة في سوق العمل السعودي.

وأشارت الوكالة إلى جهود المملكة الواسعة والحثيثة في برامج التحول الاقتصادي والاجتماعي ضمن إطار رؤية السعودية 2030، إذ توقعت في تقريرها أن تشهد المملكة، قبل عام 2030، تسارعاً في المشاريع الاستثمارية التي ستساهم في تنويع اقتصادها بصناعات جديدة كالسياحة، بعيداً عن اعتمادها الأساسي على القطاع الهيدروكربوني.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يُدشنان الحملة الوطنية للعمل الخيري

هيئة تطوير بوابة الدرعية تعلن بدء إجراءات صرف تعويضات ملاك العقارات المنزوعة

صادرات التمور بالسعودية ترتفع 14% إلى 1.46 مليار ريال خلال 2023

أخبار ذات صلة

0 تعليق