"طيران ناس" يبدأ اختبارات برنامج "طياري المستقبل" لرفع نسبة التوطين بالقطاع

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"طيران ناس" يبدأ اختبارات برنامج "طياري المستقبل" لرفع نسبة التوطين بالقطاع, اليوم الجمعة 8 مارس 2024 09:01 مساءً

الرياض - مباشر: أعلن طيران ناس، عن بداية الاختبارات لقبول 100 طيار مساعد، اليوم الجمعة، وذلك ضمن مراحل القبول في برنامج طياري المستقبل المخصص لتخريج سعوديين وسعوديات للعمل بوظيفة طيار مساعد.

ويأتي ذلك بعدما فتح طيران ناس البرنامج لدفعة جديدة من أبناء وبنات الوطن للعام الحالي 2024، وذلك بهدف رفع نسبة التوطين لوظيفة "كابتن طيار" بعد نجاح الشركة في خطة توطين وظيفة "طيار مساعد" منذ 2019، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

واشترط طيران ناس، أن يجتاز المتقدمون اختبار إتقان اللغة الإنجليزية بالمستوى الرابع على الأقل، وأن يكون الحد الأدنى لوقت الطيران الإجمالي 240 ساعة (215 ساعة للطائرات ذات المحرك الواحد و25 ساعة للطائرات متعددة المحرك)، والحصول على رخصة طيران صادرة من الهيئة العامة للطيران المدني (GACA) كطيار تجاري على الطائرات ذات المحركين وتشمل الطيران باستخدام أجهزة الملاحة الجوية أو رخصة طيران صادرة من مؤسسة طيران مسجلة كعضو في منظمة الطيران المدني الدولية (ICAO) واعتماد الرخصة من قبل الهيئة العامة للطيران المدني، والحصول على شهادة طبية من الدرجة الأولى سارية المفعول ومعتمدة من الهيئة العامة للطيران المدني.

والتزم طيران ناس منذ تأسيسه في 2007م بإطلاق برنامج "طياري المستقبل" كخطوة إستراتيجية تؤكد اعتماد الناقل الوطني السعودي على الشباب السعودي الطموح، لبناء جيل جديد من أبناء وبنات الوطن المؤهلين للعمل كطيارين.

ومع تخريج قرابة 300 مساعد طيار حتى الآن، ساهم البرنامج في توطين وظيفة طيار مساعد في طيران ناس بنسبة 100% كأول برنامج من نوعه في منطقة الشرق الأوسط يحقق مستهدفات التوطين. ويطمح البرنامج إلى زيادة أعداد الخريجين خلال السنوات المقبلة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة: 800 مليار ريال أصول تحت الإدارة في قطاع إدارة الأصول

فائض صافي الأصول الأجنبية للمصارف بالسعودية يرتفع 64% خلال يناير

السيولة النقدية بالاقتصاد السعودي ترتفع 10% خلال يناير

أخبار ذات صلة

0 تعليق