ارتفاع أسعار النفط وسط ترقب قرار "أوبك+"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع أسعار النفط وسط ترقب قرار "أوبك+", اليوم الجمعة 1 مارس 2024 01:30 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- ارتفعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، وتتجه لإنهاء الأسبوع على ارتفاع طفيف وسط ترقب الأسواق لقرار "أوبك+" بشأن اتفاقيات خفض المعروض للربع الثاني مع تباين مؤشرات الطلب للمستهلكين الرئيسيين، الولايات المتحدة والصين.

وقفزت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو/أيار بمقدار 31 سنتاً، أو 0.38%، إلى 82.22 دولار للبرميل، الساعة 06:45 بتوقيت جرينتش، في حين ارتفع خام غرب تكساس لشهر إبريل/نيسان بواقع 24 سنتاً، أو 0.31%، إلى 78.50 دولار.

ويعد خام غرب تكساس بصدد ارتفاع بنسبة 2.5% خلال الأسبوع، في حين يستقر خام برنت بالقرب من سعر التسوية الأسبوع الماضي. ويُشار إلى أن خام برنت متماسك أعلى مستوى 80 دولار لثلاثة أسابيع.

وقال محللو "بي إم أي" إن توقعات مواصلة "أوبك+" خفض الإنتاج للربع الثاني 2024 تلقي بثقلها على المعنويات وسط توقعات استمرار ضعف الطلب.

وأظهر مسح أجرته "رويترز" ضخ الدول المصدرة للنفط 26.42 مليون برميل يومياً الشهر الجاري، بارتفاع 90,000 برميل يومياً من يناير/كانون الثاني. كما ارتفع إنتاج ليبيا على أساس شهري بمقدار 150,000 برميل يومياً.

ويُتوقع إعلان منظمة "أوبك+" مد الخفض خلال الأسبوع الأول من مارس/آذار، بحسب المصادر.

وقال سوفرو ساركر، رئيس قسم الطاقة لدى "دي بي إس"، إن تزايد احتمالات مواصلة "أوبك+" خفض الإنتاج لما بعد الربع الأول  وربما حتى نهاية 2024، من شأنه أن يُبقي الأسعار أعلى 80 دولار للبرميل.

وفي الولايات المتحدة، جاء مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر يناير/كانون الثاني، مقياس التضخم المفضل للفيدرالي، متماشياً مع توقعات الاقتصاديين ما عزز رهانات السوق على خفض أسعار الفائدة في يونيو/حزيران.

أما في الصين، أكبر مستهلك للنفط في العالم، جاءت بيانات مؤشر مديري المشتريات لشهر فبراير/شباط متباينة، ما حد من مكاسب الأسعار.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

النفط يقترب من أعلى مستوياته في 3 أسابيع

توقعات بمواصلة "أوبك+" خفض إنتاج النفط للربع المقبل

وكالة الطاقة الدولية تخفض توقعاتها للطلب العالمي على النفط بـ2024

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق