"جولدمان" يتوقع بدء الفيدرالي خفض الفائدة بيونيو بدلاً من مايو

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"جولدمان" يتوقع بدء الفيدرالي خفض الفائدة بيونيو بدلاً من مايو, اليوم الجمعة 23 فبراير 2024 01:02 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- تراجع اقتصاديو "جولدمان ساكس" عن توقعاتهم بأن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة في مايو/أيار، حيث يتوقعون الآن البدء في خفضها بيونيو/حزيران وذلك بعد تقييمم للتصريحات الأخيرة لمسؤولي البنك المركزي ومحضر اجتماع الفيدرالي لشهر يناير/كانون الثاني.

وأفادت "بلومبرج" أن بنك الاستثمار الأمريكي قلص توقعاته لمرات خفض الفائد الأمريكية إلى أربع مرات العام الجاري من خمس مرات سابقاً، على أن يكون الخفض في يونيو/حزيران ويوليو/تموز وسبتمبر/أيلول وديسمبر/كانون الأول.

بينما رفع البنك توقعاته لمرات خفض الفائدة العام المقبل إلى أربع مرات بدلاً من ثلاث مرات في السابق، لتظل أسعار الفائدة النهائية عند 3.25%-3.5% دون تغيير.

وأكد ثلاثة من كبار مسؤولي الفيدرالي، أمس لخميس، على أن البنك المركزي لا يزال على مسار خفض الفائدة العام الجاري ولكن ليس قريباً، بخلاف ما كان يتوقعه بعض المستثمرين والاقتصاديين ببدء الفيدرالي حفض الفائدة في مارس/آذار.

وقال كريستوفر والر، عضو مجلس محافظي نك الاحتياطي الفيدرالي، أمس الخميس، إن صانعي السياسة ينبغي أن يؤجلوا خفض أسعار الفائدة لشهرين آخرين على الأقل لرؤية ما إذا كانت علامات ارتفاع التضخم مؤخراً يعيق التقدم إزاء استقرار الأسعار أم أنها مجرد عقبة في الطريق.

ومع قوة البيانات الاقتصادية، بات المسؤولون أقل قلقاً بشأن الإبقاء على أسعارالفائدة مرتفعة لفترة طويلة ويرون أن المخاطر الأكبر لرفع أسعار الفائدة قد ولت، ما يعني أن خفض أسعار الفائدة نتيجة حتمية ولكن لا يوجد حاجة ملحة لها.

علاوة على ذلك، يرى اقتصاديو "جولدمان ساكس" أن مسؤولي الفيدرالي بحاجة لمزيد من الأدلة على أن التضخم يقترب من 2% فبل خفض الفائدة، ما يعود جزئيًا إلى قلق البعض من أن الأداء الأقوى للاقتصاد يمكن أن يحول دون المزيد من خفض التضخم.

 

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

استقرار الدولار عند مستويات مرتفعة وسط تقلص توقعات خفض الفائدة

الدولار بصدد تسجيل خامس مكاسبه الأسبوعية

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق