النفط يتراجع ويتجه لتسجيل خسائر أسبوعية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النفط يتراجع ويتجه لتسجيل خسائر أسبوعية, اليوم الجمعة 23 فبراير 2024 01:02 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- انخفضت أسعار النفط، اليوم الجمعة، مع تقييم المستثمرين علامات ضيق سوق النفط مع استمرار المخاوف بشأن الطلب.

وانزلق خام برنت بنسبة 0.5% إلى 83 دولار للبرميل بعد ارتفاعه بنسبة 1.6% خلال الجلستين السابقتين مع الأسعار عند الحد الأقصى من نطاق التداولات الضيق. ويُتداول خام غرب تكساس الوسيط بالقرب من 78 دولار مع تراجعه بواقع 0.6%.

ويعد كلا المؤشرين بصدد إنهاء الأسبوع على تراجع بعد أسبوعين من المكاسب.

وأوضحت "بلومبرج" أن النفط بين فكي خفض الإنتاج من الأعضاء بمنظمة "أوبك+" وتزايد التوترات بالشرق لأوسط، والمخاوف بشأن توقعات الاستهلاك من الصين، أكبر مستورد للنفط.

قال مايكل تران، المحلل لدى شركة "آر بي سي كابيتال ماركتس"، إن الطلب القوي على النفط إلى جانب بيانات الاقتصاد الكلي الصينية الضعيفة أمراً متكرراً بسوق النفط.

بينما أفادت "رويترز" أن النفط بصدد إيقاف أسبوعين من المكاسب بعد تلميح البنك المركزي الأمريكي لاحتمالية تاجيل خفض أسعار الفائدة لشهرين على الأقل. ولكن علامات ارتفاع الطلب على الوقود ومخاوف المعروض قد تعزز الأسعار في الأيام المقبلة.

وقال كريستوفر والر، أمس الخميس، إن صانعي السياسة ينبغي أن يؤجلوا خفض أسعار الفائدة لشهرين آخرين على الأقل لرؤية ما إذا كان علامات ارتفاع التضخم مؤخراً يعيق التقدم إزاء استقرار الأسعار أم أنها مجرد عقبة في الطريق.

وتتحسب الأسواق حالياً لخفض الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 62% في يونيو/حزيران، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

 

 

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

النفط يقترب من أعلى مستوياته في 3 أسابيع

ارتفاع النفط عالميًا في ختام تعاملات الخميس

وكالة الطاقة الدولية تخفض توقعاتها للطلب العالمي على النفط بـ2024

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق