الذهب بصدد تسجيل مكاسب أسبوعية وسط ضعف الدولار والتوترات الجيوسياسية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الذهب بصدد تسجيل مكاسب أسبوعية وسط ضعف الدولار والتوترات الجيوسياسية, اليوم الجمعة 23 فبراير 2024 12:32 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- تراجعت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، ولكنها بصدد تسجيل أول مكاسب أسبوعية منذ ثلاثة أسابيع وسط الضعف واسع النطاق للدولار الأمريكي وتنامي التوترات في الشرق الأوسط، ما عزز جاذبية المعدن الأصفر.

وتراجع السعر الفوري للذهب بنسب 0.2% إلى 2,020.7 دولار للأوقية، الساعة 08:20 بتوقيت جرينتش، كما ارتفع بنسبة 0.4% حتى الآن الأسبوع الجاري، وصعدت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بنسبة 0.1% إلى 2,031.6 دولار للأوقية.

قال إدوارد ماير، محلل لدى "ماركس"، إن هناك مقدار لا بأس به من شراء الذهب المادي ولاسيما من البنوك المركزية، وحقيقة استقرار الدولار يعطي بعض الدعم للمعدن الأصفر، جنباً إلى جنب مع عدم اليقين الجيوسياسي وتفاقم التوترات في الشرق الاوسط.

ويُشار إلى أن مؤشر الدولار يتجه لأول خسائره الأسبوعية فيما يقرب من شهرين، ما يجعل الذهب المقوم بالعملة الخضراء أقل تكلفة بالنسبة للمشترين من حاملي العملات الأخرى.

ومع ذلك، دحضت البيانات الاقتصادية الأمريكية مؤخراً والتي أظهرت ارتفاع أسعار المستهلكين والمنتجين بأكثر من المتوقع آمال خفض نك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة مبكراً، ما حد من مكاسب المعدن الأصفر.

وقال كريستوفر والر، أمس الخميس، إن صانعي السياسة ينبغي أن يؤجلوا خفض أسعار الفائدة لشهرين آخرين على الأقل لرؤية ما إذا كان علامات ارتفاع التضخم مؤخراً يعيق التقدم إزاء استقرار الأسعار أم أنها مجرد عقبة في الطريق.

وتتحسب الأسواق حالياً لخفض الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 62% في يونيو/حزيران، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي". وجدير بالذكر أن أسعار الفائدة المنخفضة تعزز جاذبية الذهب الذي لا يدر فائدة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

"جولدمان": الذهب والنحاس أكبر المستفيدين من خفض الفائدة الأمريكية

انخفاض الذهب عالميًا في ختام تعاملات الخميس

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق