مساهمو "أسمنت الجوف" يوافقون على رفع دعوى مسؤولية ضد مجلس إدارة سابق

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مساهمو "أسمنت الجوف" يوافقون على رفع دعوى مسؤولية ضد مجلس إدارة سابق, اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 09:30 صباحاً

الرياض - مباشر: وافقت الجمعية العامة العادية لمساهمي شركة أسمنت الجوف، في اجتماعها أمس الاثنين 19 فبراير 2024م، على رفع دعوى مسؤولية ضد رئيس وأعضاء مجلس الإدارة السابق.

وأوضحت الشركة، في بيان على موقع "تداول" اليوم الثلاثاء، أنه تمت الموافقة على رفع دعوى مسئولية ضد رئيس مجلس الإدارة السابق وذلك فيما يخص الغرامة الصادرة من هيئة المنافسة عام 2018 م والبالغة 10 ملايين ريال.

ووافقت الجمعية خلال الاجتماع على رفع دعوى مسئولية ضد 3 من أعضاء مجلس الإدارة السابقين ممن لهم صلاحيات تنفيذية مباشرة وغير مباشرة من خلال شركات تابعة فيما يخص خسارة كامل الاستثمار بشركة الشرقية الصناعية والبالغ 136 مليون ريال.

ونوهت الشركة إلى أن مخالفات أعضاء مجلس الإدارة السابقين، تشمل وجود تعاملات مع أطراف ذات علاقة لم يتم الحصول على موافقة الجمعية العامة للشركة عليها، وشبهة تزوير توقيع نائب رئيس المجلس السابق للموافقة على الاستثمار في المشروع.

كما تشمل المخالفات استثمار أموال الشركة في مخالفة النظام الأساسي في غير الأغراض المخصصة للشركة، وتقديم معلومات مضللة عن الاستثمار في المشروع، وقيام الأعضاء المسئولين بمخالفة الصلاحيات بالنظام الأساسي للشركة.

وتضمن جدول أعمال الجمعية الموافقة على تفويض مجلس الإدارة للقيام بالإجراءات النظامية لرفع دعاوي المسؤولية وتوكيل من يراه لتمثيل الشركة أمام المحاكم المختصة، إلى جانب إقرار بقية البنود المدرجة على جدول الأعمال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة يستحوذ على 40% من "الزامل للخدمات البحرية"

السعودية الأولى في الشرق الأوسط بالخدمات الحكومية الإلكترونية 2023

الفالح: ارتفاع الاستثمار الأجنبي المباشر بالمملكة 52% منذ انطلاق الرؤية

أخبار ذات صلة

0 تعليق