بعد شكوى "سبوتيفاي".. الاتحاد الأوروبي يغرم "أبل" نصف مليار يورو

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد شكوى "سبوتيفاي".. الاتحاد الأوروبي يغرم "أبل" نصف مليار يورو, اليوم الاثنين 19 فبراير 2024 12:01 صباحاً

مباشر: يقترب الاتحاد الأوروبي من فرض أول غرامة قائمةٍ على مكافحة الاحتكار، على شركة "أبل" الأمريكية، بالإضافة إلى فرض حظر على قواعد "آب ستور" التي يعتقد الاتحاد أنها تحبط المنافسة.

وتوقعت صحيفة "فايننشال تايمز"، نقلًا عن خمسة مصادر لم تذكر اسمها، إعلان الغرامة البالغة قيمتها نحو 500 مليون يورو في مارس المقبل، وكان من الممكن أن يتم تغريم شركة "أبل" بما يصل إلى 10% من مبيعاتها العالمية السنوية.

بدأ التحقيق بسبب شكوى في عام 2019 من شركة "سبوتيفاي" السويدية، التي زعمت أنها اضطرت إلى زيادة سعر اشتراكها الشهري لتغطية التكاليف المرتبطة بقبضة "أبل" المزعومة على كيفية عمل "آب ستور". 

واعتمدت المفوضية الأوروبية على ما يسمى بقواعد مكافحة التوجيه الخاصة بشركة "أبل" في لائحة رسوم رسمية في فبراير 2023، قائلة إن الشروط غير ضرورية وتعني أن العملاء يواجهون أسعاراً أعلى.

في أوائل عام 2022، بدأت شركة "أبل" في السماح لـ"سبوتيفاي" وخدمات الموسيقى الأخرى بتوجيه مستخدمي التطبيق إلى الويب للتسجيل للحصول على الاشتراكات، وهذا يتجاوز خفض إيرادات "أبل" بنسبة تصل إلى 30% ويمنح المستهلكين المزيد من خيارات التسعير والاشتراك. 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

"المركزي المصري" يوجه البنوك بوقف استخدام "بطاقات الخصم" في الخارج

مصر تطرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الذهب في الربع الأول 2024

وزيرة الهجرة: مصر تمتلك مقومات استثمارية كبيرة لا يمكن منافستها

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق