توقيع اتفاقيات وإطلاق صناديق بـ3.5 مليار ريال بمعرض "ريستاتكس الرياض 2024"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توقيع اتفاقيات وإطلاق صناديق بـ3.5 مليار ريال بمعرض "ريستاتكس الرياض 2024", اليوم الاثنين 19 فبراير 2024 12:01 صباحاً

الرياض- مباشر: افتتح وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد بن عبدالله الحقيل، اليوم، معرض "ريستاتكس الرياض العقاري" بنسخته الجديدة للعام 2024، الذي يُقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، خلال الفترة من 18 حتى 21 فبراير الجاري، بحضور عددٍ من كبار المسؤولين من جهاتٍ حكوميةٍ وتمويليَّة، وشركات التطوير العقاري.

وبحسب بيان وكالة الأنباء "واس"، تضمَّن الحفل كلماتٍ لرئيس مجلس إدارة غرفة الرياض عجلان بن عبدالعزيز العجلان، وأخرى لرئيس اللجنة الوطنيَّة العقارية في اتحاد الغرف السعودية محمد بن عبد الله المرشد، وللرئيس التنفيذي للجهة المنظمة محمد بن حسين الفراج، بالإضافة لكلمةٍ للهيئة العامة العقار قدمها المتحدث الرسمي باسمها تيسير بن محمد المفرج.
 
وشهد الوزير توقيع عددٍ من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بقيمة تتجاوز 2.4 مليار ريال، وكذلك إطلاق 3 صناديق عقارية بأكثر من مليار ريال، كما كرَّم وزير الشؤون البلدية والقرويَّة والإسكان الجهات المنظِّمة والراعية للمعرض.
 
واطلع الحقيل، خلال جولته داخل أروقة المعرض، على أحدث المشروعات السكنيَّة والمنتجات والخدمات العقاريَّة والتمويليَّة التي توفِّرها الجهات المشاركة، والتي تسعى من خلالها إلى تلبية احتياجات وتطلعات الأسر السعودية في تملُّك مساكن بأسعارٍ مناسبةٍ وفق أحدث التصاميم العصرية، بما يُحقِّق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في قطاع الإسكان.
 
ويتضمَّن المعرض في هذه النسخة أكثر من 10 جلساتٍ حواريةٍ تتمحور حول: (تصنيف المطوِّرين العقاريِّين، مبادرة التحفيز العقاري، التقييم العقاري ـ الضوابط والالتزامات، سلامة المباني في كود البناء السعودي، الاحترافية في التعاملات العقارية، تقييم الاستدامة للمشاريع السكنية والابتكار في العقار) وغيرها من المحاور.
 
ويحظى المعرض بمشاركةٍ واسعةٍ من شركات التطوير والتسويق العقاريِّ، والجهات التمويلية والبنوك السعوديَّة، والمؤسسات المتخصصة بشؤون الإسكان والعقار في القطاعَين العام والخاص، والتي توفر حلولًا إسكانيةً وتمويليةً فريدةً تُلائم مختلف الأسر السعوديَّة، وتواكب رؤية المملكة 2030.

يُذكر أن المعرض يستقبل زوَّاره في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض حتى يوم الأربعاء 21 فبراير الجاري من الساعة 3:00 عصرًا إلى 10 مساءً، للاطلاع على أحدث المشروعات السكنيَّة والحلول التمويلية التي تُقدِّمها شركات التطوير العقاري والجهات التمويلية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أصول البنوك السعودية تقفز إلى 987.2 مليار دولار بنهاية عام 2023

حيازة السعودية بالسندات الأمريكية تقفز بنهاية 2023 لأعلى مستوى في 34 شهراً

تعيين "الحميدي" رئيساً تنفيذياً لبنك التنمية الاجتماعية

منتج "صح" يغلق جولته الادخارية الأولى لشهر فبراير بإجمالي 861 مليون ريال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق