الذهب يستقر بعد تراجعه لأدنى مستوياته في شهرين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الذهب يستقر بعد تراجعه لأدنى مستوياته في شهرين, اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024 10:48 صباحاً

 

نهى مكرم- مباشر- تُتداول أسعار الذهب بالقرب من أدنى مستوياتها في شهرين، اليوم الأربعاء، دون المستوى الرئيسي البالغ 2.000 دولار للأوقية على خلفية ارتفاع التضخم الأمريكي على نحو تجاوز التوقعات، ما حث المتداولين عى تقليص رهاناتهم بشأن خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة على نحو كبير.

واستقر السعر الفوري للذهب عند 1,991.50 دولار للاوقية، الساعة 06:55 بتوقيت جرينتش، بعد تسجيله أدنى مستوياته منذ الثالث عشر من ديسمبر/كانون الأول. وانخفض المعدن الأصفر بنحو 1.4% أمس الثلاثاء في أكبر تراجع يومي منذ الرباع من ديسمبر/كانون الأول.

كما انخفضت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بنسبة 0.1% إلى 2,004.30 دولار للأوقية.

قال كيلفن وونج، كبير محللي الأسواق لدى "أواندا"، إن المعدن الأصفر وقع تحت ضغط بعد أن أظهرت بيانات التضخم الأمريكي ارتفاعاً أكبر من المتوقع في يناير/كانون الثاني، ما دحض التوقعات بشأن توقيت ومقدار أول خفض للفائدة مقارنة بتوقعات نهاية العام الماضي.

وأظهرت البيانات الصادرة أمس ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 3.1% على أساس سنوي، أي أعلى من المتوقع عند 2.9%.

ويرى وونج مستوى الدعم الرئيسي المقبل للسعر الفوري للذهب عند 1,975 دولار للأوقية، إذ أنه تزامن مع اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في ديسمبر/كانون الأول عندما أعلنت خفض الفائدة بمقدار ثلاثة أرباع نقطة في 2024، ما عزز ارتفاع الذهب.

وقلص المتداولون رهاناتهم من خفض الفائدة أربع مرات بمقدار ربع نقطة مئوية كل مرة خلال 2024، لتتماشى مع المخطط النقطي للفيدرالي الصادر في ديسمبر/كانون الأول. وربما ينتظر الفيدرالي حتى يونيو/حزيران قبل خفض أسعار الفائدة.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الاخرى، ارتفع السعر الفوري للبلاتين بنسبة 0.1% إلى 872.56 دولار للأوقية، في حين تراجع البلاديوم يواقع 0.2% إلى 862.32 دولار للأوقية، كما انزلقت الفضة بمقدار 0.4% إلى 21.99 دولار.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

انخفاض الذهب عالميًا في ختام تعاملات الاثنين

باول يؤكد مجدداً على استبعاد خفض الفائدة في مارس

مديرة صندق النقد تحذر من تأخر "الفيدرالي" في خفض الفائدة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق