المركز السعودي للأعمال يتيح إصدار رخصتين تجاريتين بشكل فوري

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المركز السعودي للأعمال يتيح إصدار رخصتين تجاريتين بشكل فوري, اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024 12:40 مساءً

الرياض - مباشر: أتاح المركز السعودي للأعمال الاقتصادية للمستثمرين وأصحاب الأعمال، استخراج رخصة البلدية التجارية، بالإضافة إلى ترخيص سلامة الذي يصدر عن المديرية العامة للدفاع المدني، بشكل فوري، من خلال خدمة "إصدار رخصة البلدية التجارية" المتاحة في منصة الأعمال؛ بهدف تسهيل بدء الأعمال الاقتصادية ومزاولتها في المملكة.

وتتيح الخدمة الجديدة لقطاع الأعمال طلب إصدار الرخصتين، لأكثر من 600 نشاط تجاري من خلال خطوة واحدة، بعد التحقق من عدة اشتراطات ومتطلبات، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الثلاثاء.

وتشمل الاشتراطات وجود عقد الإيجار أو صك الملكية أو عقد استثمار الموقع، ووجود فاتورة أدوات السلامة أو تقرير سلامة من الدفاع المدني، إضافةً إلى التأكد من الالتزام باشتراطات الأنشطة الواردة في بوابة "بلدي" التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وبوابة "سلامة" التابعة للمديرية العامة للدفاع المدني.

ويقوم المركز بالعديد من الأدوار أبرزها، اقتراح تطوير السياسات والإجراءات بالتكامل مع الجهات الحكومية المعنية، ومراجعتها، وإعادة هندستها لتكون أكثر اختصاراً وأقل تكلفة؛ بهدف الوصول إلى بيئة أعمال جاذبة تعزز الاقتصاد والنمو في المملكة.

ويتيح المركز السعودي للأعمال الاقتصادية أكثر من 750 خدمة في مكان واحد، تقدمها أكثر من 65 جهة حكومية معنية بقطاع الأعمال، في فروعه الـ 17، التي تتوزع على 14 مدينة في أنحاء المملكة.

وتقدم منصة الأعمال الرقمية خدمات ذات قيمة نوعية، مخصصة لتمكين المستثمرين وأصحاب الأعمال من إنجاز إجراءات أعمالهم الاقتصادية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أرامكو السعودية" تعلن نتائجها المالية السنوية يوم 11 مارس

"إم إس سي آي" تضيف "أديس" لمؤشرها العالمي.. و4 شركات سعودية للشركات الصغيرة

البنوك السعودية المدرجة تربح 69.96 مليار ريال في 2023.. وزيادة 8% بالربع الرابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق