صعود الدولار وسط توقعات الإبقاء على الفائدة مرتفعة لفترة أطول

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صعود الدولار وسط توقعات الإبقاء على الفائدة مرتفعة لفترة أطول, اليوم الخميس 8 فبراير 2024 04:34 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- ارتفع الدولار، اليوم الخميس، ولكنه لا يزال دون أعلى مستوياته في 12 أسبوعاً التي وصل إليها مستهل الأسبوع الجاري، مع استيعاب المتداولين لتصريحات صانعي السياسة في الجلسة السابقة والتي أشارت إلى الإبقاء على أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

وتضمنت تصريحات العديد من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أمس الأربعاء، مجموعة من الأسباب التي تدفعهم للتريث في البدء بتيسير السياسة النقدية قريباً أو التحرك سريعاً بمجرد القيام بذلك.

قال كولين أشير، كبير الاقتصاديين لدى "ميزوهو"، إن البنوك المركزية يجب أن تكون واثقة من أن التضخم لن ينخفض فقط بل سيظل منخفضاً أيضاً.

وتتحسب الأسواق بنسبة 20% إزاء خفض الفيدرالي الفائدة في مارس/آذار، بانخفاض كبير عن بداية العام، وبنسبة 60% تجاه خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في مايو/أيار، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

وارتفع مؤشر الدولار "دي إكس واي"، الذي يقيس العملة الخضراء أمام سلة من العملات، بنسبة 0.2% إلى 104.23، بعد وصوله إلى 104.60 يوم الإثنين، وهو أعلى مستوى له منذ الرابع عشر من نوفمبر/تشرين الثاني، مدفوعاً بقوة بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية يوم الجمعة.

علاوة على ذلك، عزز ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية العملة الخضراء ولاسيما أمام العملات منخفضة العائدات مثل الين الياباني.

وانخفض الين بنسبة 0.7% أمام الدولار إلى 149.18، وهو أدنى مستوياته منذ السابع والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني. وقال نائب محافظ البنك المركزي الياباني إنه من غير المرجح أن يرفع البنك أسعار الفائدة بقوة حتى بعد التخلي غن أسعار الفائدة السلبية.

كما تراجع اليورو أمام الدولار بواقع 0.1% إلى 1.0761، ما يعد أعلى من أدنى مستوياته منذ الرابع عشر من نوفمبر/تشرين الثاني سجلها أمس الثلاثاء عند 1.0722 للدولار.

وانخفض الإسترليني، أيضاً، بنسبة 0.2% إلى 1.2602 دولار.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

الدولار يسجل أعلى مستوياته في 11 أسبوعاً

باول يؤكد مجدداً على استبعاد خفض الفائدة في مارس

تراجع عائدات السندات الأمريكية وسط عدم اليقين بشأن مسار الفائدة

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق