"السعودية للصناعات العسكرية" تُوقع اتفاقية تعاون مع "كيا" بمجال الهياكل القاعدية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"السعودية للصناعات العسكرية" تُوقع اتفاقية تعاون مع "كيا" بمجال الهياكل القاعدية, اليوم الخميس 8 فبراير 2024 10:20 صباحاً

الرياض - مباشر: أعلنت الشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين قطاع سامي للأنظمة الأرضية وشركة "كيا"، في مجال الهياكل القاعدية (الشاسيه) للعربات العسكرية التكتيكية الخفيفة، وكذلك التعاون في مجال العربات العسكرية بشكل عام؛ وذلك خلال المشاركة في معرض الدفاع العالمي 2024.

وأوضحت الشركة، في بيان أنه بموجب الاتفاقية، تهدف شركة SAMI إلى الاستفادة من فرص التعاون البناءة التي تُسهم بقوة في بناء وتطوير القدرات المحلية فيما يتعلق بتطوير منتجات قطاع الأنظمة الأرضية، والإسهام في توطين 50% من الإنفاق الدفاعي ضمن أبرز مستهدفات رؤية المملكة 2030؛ وهو ما يتماشى مع جهود الهيئة العامة للصناعات العسكرية في مسيرة توطين القطاع.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة SAMI وليد عبدالمجيد: "نعمل على تعزيز شراكتنا مع أهم منتجي ومبتكري الصناعات الدفاعية حول العالم، وتبادل الخبرات والكفاءات معهم بما ينعكس إيجابياً على جودة ومستوى المنتجات والخدمات التي نقدمها في مختلف القطاعات الدفاعية".

ومن جانبه علق نائب رئيس شركة "كيا" إيك تاي كيم، قائلاً: "نتطلع إلى تطوير نموذج في مجال تصنيع العربات العسكرية في المملكة، نُوظف فيه خبرات "كيا" التي تمتد لأكثر من 50 عاماً في هذا المجال، ونوثق من خلاله تعاوننا مع شركة SAMI".

وأضاف قائلاً: "بناءً على هذه الشراكة ستواصل شركة كيا تطوير منتجاتها من المركبات الخاصة المزودة بالتقنيات الرائدة عالمياً للمساهمة في توفير وسائل نقل آمنة وموثوقة على الدوام".

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

القروض الشخصية بالسعودية تتراجع بنهاية 2023.. وزيادة 17% بقروض بطاقات الائتمان

مدفوعات نظام "سداد" ترتفع إلى 793 مليار ريال خلال عام 2023

صادرات السعودية السلعية تنخفض إلى 95 مليار ريال في نوفمبر بضغط "البترولية"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق