"البحر الأحمر الدولية" تمنح "ناقل إكسبرس" عقداً لتقديم خدمات لوجستية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"البحر الأحمر الدولية" تمنح "ناقل إكسبرس" عقداً لتقديم خدمات لوجستية, اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024 05:26 مساءً

الرياض – مباشر: منحت "البحر الأحمر الدولية"، المطوّرة لأكثر المشاريع المتجددة طموحا في العالم – وجهتي "البحر الأحمر" و"أمالا"، عقدا لشركة "ناقل إكسبرس"؛ بهدف تقديم الخدمات المتعلقة بالأيدي العاملة والخدمات اللوجستية.

وتعمل شركة "ناقل اكسبرس" - شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة البريد السعودي (SPL) - على توفير خدمات النقل محليا وعلى مستوى المسافات البعيدة، لوجهة "البحر الأحمر"، إلى جانب ذلك، ستوفر "ناقل إكسبرس" للوجهة الخدمات اللازمة بما يتعلق بالأيدي العاملة والمعدات اللوجستية وتقنيات سلاسل الإمداد.

وقالت "البحر الأحمر الدولية"، إنه كجزء من هذه الشراكة سوف تستخدم "ناقل إكسبرس" المركبات التي تعمل بالكامل بالوقود الحيوي والمركبات الكهربائية؛ لضمان المواءمة مع الاستراتيجية التي تتبناها "البحر الأحمر الدولية" في إطار التنقل الذكي والمستدام، والتي بناءً عليها يتم استخدام المركبات التي تعمل بالكهرباء والهيدروجين، بالإضافة لاستخدام الوقود الحيوي في جميع أنحاء الوجهة بقدر الإمكان.

وقال فادي البحيران، الرئيس التنفيذي المكلف لشركة "ناقل إكسبرس"، إنها ستتمكن من خلال هذا التعاون من تقديم الدعم اللازم لتحقيق طموح الوجهات السياحية المتجددة التابعة لـ"البحر الأحمر الدولية".

وأضاف البحيران، أن "ناقل إكسبرس" تؤكد التزامها بتحقيق الاستدامة وتقديم الجودة العالية، كما تتطلع إلى تحقيق شراكة ناجحة وواعدة في المستقبل.

ومن المقرر أن توفر هذه الشراكة المبرمة، أكثر من 500 فرصة وظيفية في قطاع الخدمات اللوجستية في السعودية خلال الأربع سنوات القادمة، ما يعكس مدى التزام البحر الأحمر الدولية بتمكين المجتمعات المحلية.

وستكون وجهة "البحر الأحمر" الوجهة الأولى من نوعها في العالم التي تعتمد على الطاقة المتجددة في تشغيلها بشكلٍ كامل، وتم بالفعل بناء 5 محطات للطاقة الشمسية تضم 760 ألف من الألواح الكهربائية، ستزوّد المرحلة الأولى من الوجهة بالطاقة، بما في ذلك أسطول المركبات الكهربائية وشبكة نقاط الشحن.

وبدأت وجهة "البحر الأحمر" في عام 2023 باستقبال طلائع زوّارها، وبدأت الحجوزات في اثنين من فنادقها، واستقبل "مطار البحر الأحمر الدولي" جدول رحلات منتظم منذ شهر سبتمبر/ أيلول، وستتألف وجهة البحر الأحمر عند اكتمالها بحلول عام 2030 من 50 منتجعا، توفر ما يصل مجموعه إلى 8 آلاف غرفة فندقية، إضافةً إلى أكثر من ألف وحدة سكنية موزعة على 22 جزيرة و6 مواقع داخلية، بالإضافة إلى مراسٍ فاخرة، وملاعب غولف، ومطاعم ومقاهي، ومرافق للترفيه والاستجمام.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أهمها صندوق البنية التحتية.. مجلس الوزراء يصدر 14 قراراً جديداً

شركة أبحاث تتوقع بقاء معدل التضخم بالسعودية منخفضاً في عام 2024

الحكومة تعدل قرار آلية تسديد أقساط الدعم السكني وتتحمل رسوم مدخلات إنتاج زراعية

السعودية.. اختيار فيصل الإبراهيم رئيساً لمجلس إدارة صندوق البنية التحتية

وزير السياحة: حققنا مستهدفاتنا مبكراً بالوصول إلى 100 مليون سائح خلال 2023

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق