تغطية اكتتاب الأفراد في "أفالون فارما " بـ 54.27 مرة بقيمة 2.67 مليار ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تغطية اكتتاب الأفراد في "أفالون فارما " بـ 54.27 مرة بقيمة 2.67 مليار ريال, اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024 10:26 صباحاً

الرياض- مباشر: أعلنت مجموعة الدخيل المالية بصفتها المستشار المالي ومدير سجل الاكتتاب للطرح العام الأولي لشركة الشرق الأوسط للصناعات الدوائية "أفالون فارما" في السوق الرئيسية عن إتمام عملية الطرح لشريحة المستثمرين الأفراد بنجاح، حيث اكتتب المستثمرون الأفراد بكامل الأسهم المخصصة لهم. 

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء على تداول، إنه تمت تغطية الاكتتاب من قبل المكتتبين الأفراد 54.27 مرة، فيما وصل إجمالي الأسهم المكتتب بها من قبل المكتتبين الأفراد نحو 32.56 مليون سهم، بقيمة إجمالية بلغت 2.67 مليار ريال، مبينة أن سعر الطرح 82 ريال سعودي للسهم الواحد.

وأشارت الشركة إلى أن عدد الأسهم المطروحة لشريحة المستثمرين الأفراد بلغ نحو 600 ألف سهم تمثل نسبة 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام.

وأضافت الشركة أن عدد طلبات الاكتتاب المقدمة من قبل المكتتبين الرئيسيين بلغ نحو 284.739 ألف طلب، فيما بلغ إجمالي عدد المكتتبين الأفراد (المكتتبين الرئيسيين والتابعين) 807.46 ألف مكتتب.

وشارت الشركة إلى أنه تم تخصيص  سهمين كحد أدنى لكل طلب من الطلبات المقدمة من قبل المكتتبين الرئيسيين، وتخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي، أي بنسبة تخصيص بحوالي 0.095% من إجمالي عدد الأسهم المتبقية بحسب طلب كل مكتتب رئيسي.

وأضافت الشركة إنها سوف تقوم باستكمال الإجراءات اللازمة مع شركة تداول السعودية "تداول السعودية" ومن ثم تحديد موعد إدراج أسهم الشركة في السوق الرئيسية.

وكانت قد أعلنت مجموعة الدخيل المالية بصفتها المستشار المالي ومدير سجل الاكتتاب لطرح أسهم شركة الشرق الأوسط للصناعات الدوائية "أفالون فارما" للاكتتاب العام في السوق الرئيسية، عن تحديد النطاق السعري لأسهم الطرح بين 78 ريالاً و82 ريالاً للسهم الواحد. 

 وبدأت فترة بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة من يوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024، وانتهت يوم الخميس 18 يناير 2024. 

وأعلنت مجموعة الدخيل المالية عن نية الشركة في طرح 6 ملايين سهم عادي تمثل 30% من أسهمها والإدراج في السوق الرئيسية.

كانت الشركة قد حصلت على موافقة السوق على إدراج أسهمها في السوق الرئيسية بتاريخ 31 يوليو/ تموز 2023، وعلى موافقة هيئة السوق المالية بتاريخ 6 ديسمبر/ كانون الأول 2023.

وكانت هيئة السوق المالية قد وافقت في 6 ديسمبر / كانون الأول 2023 على طلب الشركة تسجيل وطرح 6 ملايين سهم من إجمالي رأس مالها للاكتتاب.

 ويعد اكتتاب شركة الشرق الأوسط للصناعات الدوائية - أفالون فارما، الأول خلال العام الجاري في السوق الرئيسية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"كهرباء السعودية" تنتهي من طرح صكوك دولية بقيمة 2.2 مليار دولار

أرباح "صافولا" ترتفع إلى 899 مليون ريال في عام 2023.. وقفزة بالربع الرابع

"الكيميائية" توقع مذكرة تفاهم لبحث تطوير قطاع الصناعات الدفاعية بالمملكة

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق