مجموعة "اللولو" تدرس الإدراج المزدوج في السعودية وأبوظبي خلال النصف الثاني

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجموعة "اللولو" تدرس الإدراج المزدوج في السعودية وأبوظبي خلال النصف الثاني, اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024 12:29 مساءً

الرياض - مباشر: ذكرت مصادر مطلعة أن مجموعة اللولو العالمية، التي تدير واحدة من أكبر سلاسل المتاجر الكبرى في الشرق الأوسط، دعت البنوك لتقديم عروض لأدوار في طرح عام أولي محتمل للإدراج المزدوج بالسعودية وأبوظبي.

وذكرت المصادر؛ وفقاً لوكالة بلومبرج، أنه من المحتمل أن يجمع الطرح ما لا يقل عن مليار دولار، مشيرةً إلى أنه من المتوقع أن يتم الاكتتاب العام في النصف الثاني.

ورجحت المصادر أن يتعلق بنشاط المجموعة الرئيسي في دول الخليج، رغم أن النطاق المحدد للعمليات المزمع ضمها إلى عملية الإدراج لم يتفق عليه بشكل نهائي حتى الآن.

ووفقاً لـ"بلومبرج" فقد جمعت "لولو" في أغسطس/ آب 2023 نحو 10 مليارات درهم (2.5 مليار دولار) لإعادة تمويل الديون قبل الاكتتاب العام المحتمل.

ويعتبر الإدراج المزدوج نادر نسبياً في المنطقة، فقد كانت مجموعة أمريكانا – المشغلة لمطاعم كنتاكي فرايد تشيكن وبيتزا هت في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا – أول شركة تبرم مثل هذه الصفقة في المملكة العربية السعودية والإمارات في عام 2022.

قُدرت قيمة "لولو" بأكثر من 5 مليارات دولار في عام 2020 عندما اشترت شركة استثمارية مدعومة من أحد أفراد العائلة المالكة في أبوظبي حصة 20% بقيمة تزيد قليلاً عن مليار دولار في المجموعة؛ بحسب الوكالة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تابعة لصندوق الاستثمارات العامة توقع 4 عقود إنشائية بقيمة 12 مليار ريال

وكالة فيتش تثبت تصنيف السعودية عند A+ مع نظرة مستقبلية مستقرة

الميزانية العامة بالسعودية تحقق فائضاً بقيمة 16 مليار ريال في عام 2023

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق