"أوبك+" تثبت سياسة الإنتاج بزيادة 400 ألف برميل يومياً في فبراير 2022

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: اتفق أعضاء منظمة أوبك والدول المنتجة من خارجها (أوبك+)، خلال الاجتماع الوزاري الـ 24 الافتراضي المنعقد اليوم الثلاثاء برئاسة وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، على إبقاء سياسة إنتاج النفط دون تغيير؛ وذلك بزيادة الإنتاج بواقع 400 ألف برميل يومياً في فبراير/ شباط 2022 بحسب الاتفاق.

وقالت "أوبك"، في بيان لها عقب انتهاء الاجتماع الوزاري، إنه تم إعادة التأكيد على خطة تعديل الإنتاج وآلية تعديل الإنتاج الشهرية التي تمت الموافقة عليها في الاجتماع الوزاري التاسع عشر لمنظمة أوبك وخارجها، وقرار تعديل الإنتاج الشهري الإجمالي بالزيادة بمقدار 0.4 مليون برميل يومياً لشهر فبراير/ شباط القادم.

وأضافت "أوبك"، في بيانها، أنه تم التأكيد على الأهمية الحاسمة للالتزام بالمطابقة الكاملة وآلية التعويض والاستفادة من تمديد فترة التعويض حتى نهاية يونيو/ حزيران 2022، مشددة على ضرورة تقديم المنتجين خطط التعويضات.

وتقرر عقد الاجتماع الوزاري الـ 25 لأوبك وغير الأعضاء في أوبك "أوبك+" بتاريخ 2 فبراير/ شباط 2022.

وكانت أوبك والمنتجون المستقلون في نقاشات مفتوحة منذ انعقاد الاجتماع الوزاري الـ 23 عبر الفيديو في 2 ديسمبر/ كانون الأول 2021؛ بسبب متحور أميكرون.

وتم التأكيد، خلال اجتماع اليوم، على قرار الاجتماع الوزاري العاشر لأوبك وغير الأعضاء في منظمة أوبك في 12 أبريل/ نيسان 2020، والمصادقة عليه في اجتماعات لاحقة بما في ذلك الاجتماع الوزاري التاسع عشر لأوبك والمنتجين المستقلين في 18 يوليو/ تموز 2021.

    

  ترشيحات:

مجلس الوزراء السعودي يصدر 11 قراراً أبرزها إجراءات منع التصدير

الاستثمارات السعودية المباشرة في الخارج ترتفع 18.8% بنهاية الربع الثالث

وزير الصحة يتوقع ارتفاع إصابات كورونا في السعودية.. وقلق على هذه الفئة

السعودية.. استثمارات البنوك بالسندات الحكومية ترتفع 10.3% بنهاية نوفمبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت جول