وكيل وزارة الموارد البشرية للتوطين: 38 ألف وظيفة جاهزة للتوقيع خلال 2022

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: قال وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتوطين، ماجد الضحوي، اليوم الاثنين، إن الوزارة حققت توطين أكثر من 30 ألف وظيفة في 2021 ضمن مستهدفات الاتفاقية الرباعية مع وزارة النقل وعدد من الجهات.

وكشف الضحوي، خلال فعاليات معرض التوظيف الافتراضي الأول، وفقا لما نشرته الهيئة العامة للنقل عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أن أكثر من 38 ألف وظيفة ستكون جاهزة للتوقيع في عام 2022.

وبين الضحوي قائلا: "برنامج التوطين التي أطلقته وزارة الموارد البشرية مع الجهات الإشرافية ومن بينها منظومة النقل، تواصلت الوزارة مع أكثر من 5 آلاف شركة وتم توقيع 496 اتفاقية توطين نوعية، حققنا مستهدف 14 ألف وظيفة واليوم يوجد لدينا أكثر من 38 ألف وظيفة جاهزة للتوقيع خلال عام 2022".

ومن جانبه، قال وكيل الهيئة العامة للنقل للقطاع السككي، خالد السلطان، إن الهيئة تستهدف زيادة عدد الوظائف في القطاع السككي إلى 5 أضعاف، والوصول إلى 100 ألف وظيفة، بالإضافة إلى تمكين المرأة في القطاع.

ومن جهته، قال وكيل وزارة النقل والخدمات اللوجستية للتخطيط والمعلومات، منصور التركي، إن الاستراتيجية الوطنية لمنظومة النقل تستهدف أكثر من 1.3 مليون وظيفة نوعية في القطاع قبل حلول 2030.

وذكر نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية، بدر الدلامي، أن أحد مرتكزات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية في قطاع الطرق؛ خلق أكثر من 66 ألف وظيفة نوعية تخدم هذه الصناعة.

وقال المدير التنفيذي للأعمال في صندوق الموارد البشرية "هدف"، فراس أبا الخيل، إن الصندوق من ضمن مبادرات لرفع مستويات التوطين في قطاع النقل، دعم أجور الدوام الكامل ويخطط بالتعاون مع الشركاء لتقديم دعم للعمل الجزئي والمرن.

وأشار الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية، إبراهيم الراشد، إلى أن البنك يعتبر الجهة الوحيدة التي تقدم التمويل والتسهيلات للمنشآت الصغيرة والناشئة، وهي تشكل 80% تقريباً من المنشآت بالمملكة.

ترشيحات:

الرميح: فتح باب التسجيل للسعوديات للتدريب في برنامج "قائدات قطار الحرمين السريع"

رئيس هيئة الطيران المدني السعودية: نستهدف توفير أكثر من مليون وظيفة بحلول 2030

اتحاد الغرف التجارية يرصد عوائق قطاع الاستقدام بالسعودية ويطرح عدة حلول

السعودية.. إطلاق استراتيجية جديدة للموانئ تشمل 160 مشروعاً بالسنوات القادمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت جول