"المعمر" تعلن إطلاق صندوق استثماري بالتعاون مع السعودي الفرنسي كابيتال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة المعمر لأنظمة المعلومات (إم آي إس)، اليوم الخميس، عن آخر التطورات بشأن توقيع عقد مع السعودي الفرنسي كابيتال (SFC)، بشأن إطلاق صندوق استثماري خاص مغلق.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ"تداول السعودية"، أنها تلقت إشعاراً من قبل السعودي الفرنسي كابيتال (SFC)، يفيد إطلاق الصندوق السعودي لمراكز البيانات 1، الذي يعد أول صندوق خاص من نوعه في السعودية استناداً على الموافقة الرسمية من هيئة السوق المالية على طرح الصندوق.

وأشارت إلى أن الصندوق السعودي لمراكز البيانات 1 هو صندوق استثماري خاص مغلق، متوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية ومنظم بموجب قوانين هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية.

ويبلغ حجم الصندوق المستهدف 1.5 مليار ريال سعودي والذي سيتم استخدامه لبناء وامتلاك وتشغيل 6 مراكز بيانات عبر منطقتين متاحتين بقدرة أولية مجمعة تبلغ 24 ميجاواط.

وتتعاون شركة السعودي الفرنسي كابيتال مع شركة المعمر لأنظمة المعلومات في هذه المبادرة؛ حيث تم تعيين المعمر لأنظمة المعلومات كمنشئ تصميم لمرحلة التصميم والبناء، بالإضافة إلى مسؤولياته المستمرة لإدارة المرافق.

وأكدت الشركة أنها ستقوم بالإعلان عن أية تطورات جوهرية مستقبلية بهذا الشأن في حينها.

وأعلنت "المعمر"، في يوليو الماضي عن توقيع اتفاقيات وعقد التطوير والتصميم وإدارة مرافق لمراكز البيانات مع السعودي الفرنسي كابيتال (SFC) بصفته مدير صندوق الاستثمار (الخاص المقترح)، والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ترشيحات:

"المعمر" توقع اتفاقية مع شركة أوروبية لتنفيذ عدد من التطبيقات والتقنيات

"المعمر" تقرر تأسيس شركة تابعة تعمل بمجال التقنيات المالية

أخبار ذات صلة

0 تعليق