"أميانتيت" تعيد جدولة تسهيلات مصرفية مع البنك الأهلي السعودي بـ330 مليون ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت شركة أميانتيت العربية السعودية "أميانتيت" عن توقيع اتفاقية إعادة جدولة التسهيلات المصرفية مع البنك الأهلي السعودي، والذي سيكون له الأثر الإيجابي بتعزيز أداء الشركة خلال الفترة القادمة.

وقالت "أميانتيت"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الاثنين، إن قيمة التمويل تبلغ 330 مليون ريال، وهو نفس قيمة الجزء المعاد جدولته.

وأضافت الشركة، أن إعادة جدولة التمويل يأتي بهدف تمكين الشركة من تحسين وتنظيم التدفقات النقدية وإدارة عملياتها التشغيلية بشكل أفضل، والتي تتناسب مع فترة التسهيلات الجديدة البالغة 10 سنوات وتخفيض العمولات البنكية السنوية من سايبور +3.25% إلى سايبور +1.5%.

وأوضحت، أن مدة التمويل قبل الجدولة شملت قيمة التسهيلات القديمة بقيمة 313 مليون ريال، بالإضافة إلى تيسير تجاري حد مشترك، اعتمادات مستندية، ضمانات بنكية بقيمة 110.9 مليون ريال، وتيسير تجاري لمرة واحدة بقيمة 219.1 مليون ريال.

ولفتت "أميانتيت"، إلى أنه مدة التمويل بعد الجدولة توزعت على تيسير تجاري لمرة واحدة بمبلغ 219.1 مليون ريال (غير دوار) ولمدة 10 سنوات، شاملة سنتين فترة سماح، يسدد على أقساط نصف سنوية وسداد الأرباح بشكل نصف سنوي خلال فترة السماح (على ألا يتعدى سداد آخر قسط 31 ديسمبر/ كانون الأول 2031).

وشمل أيضاً تيسيراً تجارياً، اعتمادات مستندية، ضمانات بنكية 110.9 مليون ريال، يتاح للشركة من خلال أي مبلغ يتم سداده من الحد الأساسي، وبما لا يتجاوز 30% من إجمالي الحد؛ لتمويل احتياجات رأس المال العامل من خلال الشراء المباشر للمواد الخام والمصروفات الرأسمالية، ولفترة إجمالية لا تتعدى 12 شهراً.

ونوهت "أميانتيت"، بأن الضمانات المقدمة مقابل التمويل المعاد جدولته عبارة عن ضمانات اعتبارية.

ترشيحات:

"أميانتيت" توقع اتفاقية إعادة جدولة تسهيلات مع "بنك البلاد" بـ268 مليون ريال

تحالف يضم زميلة لـ"سيسكو" وأميانتيت السعودية يوقع عقد إنشاء 3 محطات صرف صحي

"أميانتيت" تتكبد 59.1 مليون ريال خسائر بالربع الثاني

أخبار ذات صلة

0 تعليق