تحديد النطاق السعري لطرح "إس تي سي حلول" بين 136-151 ريالاً للسهم

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية وشركة الأهلي المالية وشركة مورغان ستانلي السعودية بصفتهم مستشارين ماليين، ومديري سجل الاكتتاب ومتعهدي التغطية في الطرح العام الأولي للشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات "حلول إس تي سي" عن تحديد النطاق السعري للطرح، وبدء فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات.

وقالت إتش إس بي سي العربية السعودية، في بيان على موقع تداول السعودية، اليوم الأحد، إنه تم تحديد النطاق السعري لطرح الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات بين 136 – 151 ريالاً سعودياً للسهم الواحد.

وأضافت الشركة، أن عملية الطرح تتمثل بطرح 24 مليون سهماً عادياً من أسهم الشركة، وهو ما يمثل 20% من رأس المال المصدَر للشركة، وذلك عن طريق بيع الأسهم الحالية من قبل شركة الاتصالات السعودية "stc" وشركة الاتصالات للاستثمار التجاري المحدودة (شركة تابعة لشركة الاتصالات السعودية) (المساهمون البائعون).

وأوضحت، أن الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها للفئات المشاركة يبلغ 50 ألف سهم، فيما يبلغ الحد الأقصى 5.99 مليون سهم.

ونوهت إتش إس بي سي العربية السعودية، بأن المشاركة في بناء سجل الأوامر تقتصر على الفئات المؤهلة للمشاركة في عملية بناء سجل الأوامر وفقاً لتعليمات بناء سجل الأوامر وتخصيص الأسهم في الاكتتابات الأولية الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية.

ولفتت الشركة، إلى أنه سيتم تحديد سعر الطرح للاكتتاب العام بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر ليتبعها عملية اكتتاب شريحة الأفراد، ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها مبدئياً للفئات المشاركة 24 مليون سهم طرح بما يمثل نسبة 100% من إجمالي أسهم الطرح، على أن يكون التخصيص النهائي بعد انتهاء فترة اكتتاب الأفراد.

وأشارت، إلى أنه في حال قيام المكتتبين الأفراد بالاكتتاب بكامل أسهم الطرح المخصصة لهم، يحق لمديري سجل الاكتتاب تخفيض عدد الأسهم المخصصة للفئات المشاركة إلى 21.6 مليون سهما طرح – كحد أدنى – بما يمثل 90% من إجمالي أسهم الطرح.

يذكر أن فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات تبدأ يوم الأحد 5 سبتمبر/ أيلول 2021 وتنتهي يوم الاثنين 13 سبتمبر/ أيلول من الشهر ذاته.

ووافق مجلس إدارة هيئة السوق المالية السعودية، في 26 يونيو/ حزيران الماضي، على طلب الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات "إس تي سي حلول التابعة لمجموعة الاتصالات السعودية) بطرح 24 مليون سهماً للاكتتاب العام، تمثل 20% من أسهم الشركة.

وكشفت شركة الاتصالات السعودية، في 26 يناير/ كانون الثاني، عن قيامها حالياً بدراسة إمكانية الطرح العام الأولي للشركة العربية لخدمات الانترنت والاتصالات "إس تي سي حلول" في السوق المالية السعودية (تداول).

ترشيحات:

الاتصالات السعودية: "حلول" التابعة بصدد تقديم طلب الاكتتاب والإدراج في "تداول"

تفاصيل طرح 20 % من أسهم "إس.تي.سي حلول" بسوق الأسهم السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق