سلطان عُمان يؤكد استمرار برامج التعاون الاقتصادي مع دول الخليج

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مباشر: أكد سلطان عُمان هيثم بن طارق، على استمرار برامج التعاون الاقتصادي مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

جاء ذلك خلال استعراض السلطان هيثم بن طارق للأوضاع الإقليمية مع مجلس الوزراء، في اجتماع عقد اليوم الثلاثاء، وفقاً لوكالة الأنباء العُمانية. 

كما أشار سلطان عُمان، إلى مواقف السلطنة الثابتة دومًا ومبادئها الراسخة بشأن التقارب بين الدول وصولاً إلى تحقيق الأمن والاستقرار للجميع.

وتناول الاجتماع، ملف تشغيل المواطنين الباحثين عن عمل، والذي يُعتبر أولوية وطنية قصوى ويأتي في أعلى سلم أولويات عمل الحكومة.

وأشاد السلطان هيثم، بحزمة المبادرات التي تم الإعلان عنها لتوفير فرص عمل للباحثين عن عمل، ضمن البرنامج الوطني للتشغيل، الذي يُعد من أهم البرامج الوطنية المنبثقة عن "رؤية عُمان 2040"، والذي يحظى بمتابعة مستمرة.

ومن المقرر، أن يعمل هذا البرنامج على إيجاد حلول مستدامة لتوفير وظائف في كافة قطاعات الدولة ( المدنية والعسكرية والأمنية ) وشركات القطاع الخاص، عبر تحليل البيانات الخاصة بالباحثين عن عمل حتى دخولهم إلى سوق العمل.

كما سيُعنى البرنامج أيضًا بإيجاد الحلول التي تعمل على سد الفجوة المعرفية والمهارية التي يتطلبها سوق العمل لضمان جاهزية الباحثين عن عمل للتوظيف الفوري، وفق خطة تنفيذية وبرنامج زمني مقرون بمؤشرات قياس أداء يتم رصدها ومتابعتها بصورة مستمرة لضمان تحقيق النتائج المرجوة.

ووجه السلطان هيثم، كافة الجهات المعنية بتمكين البرنامج وتقديم أوجه الدعم لتنفيذه وتحقيق مستهدفاته.
 
ترشيحات 


سلطان عُمان يوجه بسرعة تنفيذ المبادرات التشغيلية لتوفير أكثر من 32 ألف فرصة عمل

أخبار ذات صلة

0 تعليق