وفد المنظومة السياحية يبحث مع غرفة جدة الفرص الاستثمارية الواعدة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

الرياض – مباشر: بحث وفد المنظومة السياحية مع غرفة جدة الفرص الاستثمارية الواعدة، في إطار تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد الذي يضم وزارة السياحة وصندوق التنمية السياحي، والهيئة السعودية للسياحة، غرفة جدة اليوم الأربعاء، بحسب وكالة أنباء السعودية "واس".

وعقد الوفد لقاءً مشتركاً لبحث الفرص الاستثمارية، بحضور الأمير عبدالله بن سعود بن محمد رئيس مجلس السياحة والثقافة بالغرفة، ووكيلة الوزارة المساعد للعلاقات الحكومية ندا بنت سعد التميمي، والمهتمين بالاستثمار في المنتجات السياحية.

وخلال اللقاء أثنى الأمير عبدالله بن سعود بن محمد، على دور وزارة السياحة منذ إنشائها، وحرصها على توطيد العلاقة مع القطاع الخاص، وخاصة في استثمار المنتج السياحي السعودي وتسويقه، في ظل تواجد المملكة على الخارطة العالمية، عند تدشين مشروع سياحي، أو تبني مبادرات سياحية ، وعقد برامج وورش عمل تطور أداء الموارد البشرية في هذا المجال ، الذي يشهد كماً كبيراً من الفرص الوظيفية للشباب السعودي.

وقال الأمير عبدالله: "مضي مجلس السياحة والثقافة بغرفة جدة بخطى واثقة نحو تطوير هذا القطاع"، موجهاً شكره وتقديره لوفد وزارة السياحة الذي أبدى عزمه على تنمية روح التعاون، وبناء الشراكة مع غرفة جدة، من خلال هذا المجلس الذي يعد ضمن المجالس القطاعية التي أنشأتها الغرفة بآليتها الجديدة، التي تراعي الميزة التنافسية والتركيز على قطاعات تتعايش في مستهدفاتها مع رؤية المملكة 2030.

عقب ذلك استعرضا كلٌ من وكيلة وزارة السياحة المساعد للعلاقات الحكومية ندا بنت سعد التميمي، ومدير عام إدارة تحليل وتقييم الاستثمارات بالوزارة حماد البلوي، استراتيجية منظومة السياحة والفرص الاستثمارية الواعدة التي تشتمل عليها، تلاها مناقشة المشروعات والتحديات التي تواجه المستثمرين في القطاع السياحي بمحافظة جدة.

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق