البحر الأحمر للتطوير السعودية تتعاقد مع "أركيرودون" لتشييد جسر جزيرة شُريرة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير السعودية، الشركة المطورة لأحد أكثر مشاريع السياحة المتجددة طموحاً في العالم، عن تعيين شركة "أركيرودون"؛ لتصميم وبناء جسر بطول 1.2 كيلو متر، كجزء من المعبر الكلي الذي يربط البر الرئيسي بالجزيرة الرئيسية للمشروع، والبالغ طوله 3.3 كيلو متر.

وقالت شركة البحر الأحمر للتطوير، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن شركة "أركيرودون"، الرائدة عالمياً في مشاريع البنى التحتية البحرية، ستتولى تقديم الدعم في مجال الهندسة والمشتريات والبناء لاستكمال بناء جسر شُريرة.

وأضافت الشركة، أن الجسر سيتكون من 3 أجزاء، جزئين قصيرين بطول 36 متراً على طرفي المعبر ومن ثم الجسر الرئيسي؛ وذلك بهدف الحفاظ على الممرات المائية الموجودة مسبقاً للسماح بحرية حركة الكائنات البحرية من خلالها.

وأوضحت، أن إبرام العقد مع "أركيرودون" يأتي استكمالاً لأعمال الدعم البحري الرئيسية التي نفذتها الشركة العام الماضي، التي ساعدت بدورها في دعم نجاح تنفيذ المشروع من خلال تجهيز أساس متين لضمان سلاسة وفعالية حركة الأشخاص والمواد والمعدات داخل الوجهة وحولها، دون المساس بسلامة البيئة الطبيعية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير، جون باغانو، إن جسر شُريرة سيصبح إحدى نقاط الوصول الرئيسية إلى الجزيرة، وسيكون إنجازه خطوة رئيسية أخرى نحو تطوير الوجهة.

وأضاف باغانو، أن هذا الجسر يعتبر مشروعاً بالغ الأهمية بالنسبة لشركة البحر الأحمر للتطوير؛ لأنه سيكون أول معبر يربط البر الرئيسي بجزر الوجهة، فضلاً عن تسليطه الضوء على قدرتها في إنجاز أعمال هندسية ضخمة مع حماية وتعزيز الموائل الطبيعية.

وتعتبر جزيرة شُريرة واحدة من 22 جزيرة، تم اختيارها للتطوير في أرخبيل يضم أكثر من 90 جزيرة.

يشار إلى أن مشروع البحر الأحمر بلغ محطات مهمة في أعمال التطوير، ويجري العمل فيه على قدم وساق لاستقبال الضيوف بحلول نهاية عام 2022 مع افتتاح المطار الدولي والمجموعة الأولى من الفنادق، وسيتم افتتاح جميع الفنادق الـ 16 المخطط لها في المرحلة الأولى بحلول نهاية عام 2023.

وسيتألف مشروع البحر الأحمر عند اكتماله في عام 2030 من 50 فندقاً يوفر ما يصل إلى 8000 غرفة فندقية وحوالي 1300 عقاراً سكنياً موزعاً على 22 جزيرة و6 مواقع داخلية، كما ستضم الوجهة مرسى فاخراً، والعديد من مرافق الترفيه والاستجمام.

7011ba09ac.jpg

b0bd7aed93.jpg

04df09f5f3.jpg

ترشيحات:

الشورى يطالب بدراسة السماح بتملك الأفراد الأجانب غير المقيمين للعقار في السعودية

وزير الصحة: 14 مليون شخص بالسعودية تلقوا جرعة واحدة من لقاح كورونا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق