استقرار النفط مع التأهب لمزيد من هجمات البحر الأحمر

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استقرار النفط مع التأهب لمزيد من هجمات البحر الأحمر, اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023 10:01 صباحاً

 

نهى مكرم- مباشر- تحركت أسعار النفط طفيفاً، اليوم الأربعاء، بعد يومين من المكاسب، وسط استعداد المتداولين وشركات نقل النفط لاحتمالية المزيد من الاضطرابات في البحر الأحمر.

واستقر خام برنت أعلى 79 دولار للبرميل بعد ارتفاعه بأكثر من 3% خلال الجلستين السابقتين. كما استقر خام غرب تكساس بالقرب من 74 دولار.

وتدرس الولايات المتحدة وحلفائها احتمالية الهجوم العسكري ضد الحوثيين في اليمن مع إدراكهم أن القوات التي تم الإعلان عنها سابقاً قد تكون غير كافية للحد من الهجمات التي تهدد مرور السفن عبر الممر المائي الحيوي.

واستحدث تصاعد التوترات الجيوسياسية علاوة مخاطر في أسواق النفط المتضررة من التشكيك في التزام منظمة "أوبك+" بالخفض الطوعي للإنتاج ومخاوف تزايد المعروض من الدول غير الأعضاء ولاسيما الولايات المتحدة.

وجدير بالذكر أن أسعار النفط الخام تراجعت بنحو الخُمس منذ أواخر سبتمبر/أيلول على خلفية مخاوف تخمة المعروض واستمرار احتواء التداعيات الإقليمية لحرب إسرائيل وحماس.

قال دانيال هاينز، كبير استراتيجي السلع لدى "إي إن زد جروب"، إنه على الرغم من أن تصاعد التوترات في البحر الأحمر لم يغير كثيراً من التوقعات بشأن النفط، فقد يكون علامة على احتمالية تصاعد الصراع.

ويمر نحو 8% من ناقلات النفط الخام العالمي من خلال قناة السويس، ما يضع ضغوطاً على كفاءة الناقلات إذا اضطرت السفن إلى سلوك طريق أطول حول جنوب أفريقيا.

وكان قد خفض "جولدمان ساكس" توقعاته لخام برنت لعام 2024، يوم الأحد، مستشهداً بتوقعات قوة الإنتاج الأمريكي وضعف نمو الطلب.

علاوة على ذلك، تعد حالة "كونتانجو"، التي انزلق إليها كل من العقود الآجلة لخام برنت وخام غرب تكساس، عندما تكون الأسعار الآجلة أعلى من نظيرتها الفورية- علامة أخرى على ضعف الطلب.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

النفط يحافظ على مكاسبه في إغلاق تعاملات الثلاثاء

النفط يتمسك بمكاسبه وسط هجمات البحر الأحمر

وكالة الطاقة الدولية تتوقع استمرار تباطؤ الطلب في 2024

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق