«الشارقة الدولي للكتاب» يدخل «غينيس» بأكبر حفل توقيع كتب جماعي في العالم

«الشارقة الدولي للكتاب» يدخل «غينيس» بأكبر حفل توقيع كتب جماعي في العالم
«الشارقة الدولي للكتاب» يدخل «غينيس» بأكبر حفل توقيع كتب جماعي في العالم

صالح شبرق (الشارقة)

وسط ملايين الكتب وبين 2000 دار نشر عربية وأجنبية، كسر معرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته الـ38 الرقم القياسي لأكبر حفل توقيع للكتاب في العالم، محققاً رقماً قياسياً جديداً شارك فيه 1502 كاتب في حفل توقيع جماعي واحد، لمؤلفات بمختلف لغات العالم، متجاوزاً الرقم العالمي السابق الذي سجل في تركيا بمشاركة 1423 كاتباً في الوقت نفسه.

وتسلمت هيئة الشارقة للكتاب شهادة الرقم القياسي الجديدة من قبل ممثل غينيس للأرقام القياسية، وسط هتاف آلاف القراء والزوار الذي توافدوا من مختلف إمارات الدولة للمشاركة في الحدث العالمي، والحصول على نسخهم من مؤلفات كتّاب تجمعوا جنباً إلى جنب على امتداد قاعات المعرض مشكلين سلسلة بشرية من الكتّاب بمختلف الحقول الأدبية والعلمية والمعرفية.

وتوجه أحمد العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب ومدير المعرض بالشكر للكتاب والناشرين والمنظمين الذين شاركوا في انجاز الحدث، مؤكداً أن كل من حضر هو مساهم في تعزيز قيمة الكتاب، ودوره في نهضة المجتمعات والحضارات، وبناء جسور التواصل الإنساني بين مختلف بلدان العالم.

يشار إلى أن الرقم السابق لأكبر حفل توقيع في العالم سجل في تركيا وضم 1423 كاتباً في الوقت نفسه، وأن الشارقة حشدت كتاباً ممثلين لـ 2000 دار نشر من مختلف لغات العالم، توزعوا في الأدب، والسياسة، والتاريخ، وكتب اليافعين، والصغار، والروايات، وغيرها من أصناف المعرفة والإبداع.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خالد منيب يستعد لإحياء حفله الأول بالإسكندرية في ديسمبر المُقبل
التالى بمشاركة 90 دولة.. فلسطين في ملتقى سان بطرسبورج للثقافة بروسيا