أفضل 10 علامات تجارية في العالم في عام 2019

أفضل 10 علامات تجارية في العالم في عام 2019
أفضل 10 علامات تجارية في العالم في عام 2019

أصدرت مؤخرا شركة إنتربراند Interbrand وهي شركة استشارية للعلامات التجارية، تقريرها لـ "أفضل العلامات التجارية العالمية لعام 2019"، وهو الإصدار الـ20 من أول تقييم لها لأفضل العلامات التجارية في العالم.

ولا تزال عمالقة التقنية الامريكية أبل Apple وجوجل Google وأمازون Amazon في الصدارة كأكبر 3 علامات تجارية في العالم.

وقد اعتمد التصنيف على قوة العلامة التجارية الآن، وكيف تريد العلامة التجارية تحسينها في المستقبل، وما القيمة التي تضيفها إلى الشركة.

وكانت أمازون وجوجل ومايكروسوفت من بين العلامات التجارية الرائدة للمستهلكين، في حين تراجع موقع فيسبوك عن أفضل 10 علامات تجارية.

فيما يلي أفضل 10 علامات تجارية عالمية في عام 2019..

1. أبل Apple - قيمة العلامة التجارية: 234.2 مليون دولار

أقوى علامة تجارية في العالم هي شركة أبل Apple العملاقة للتكنولوجيا. مع رأس مال سوقي يبلغ حوالي تريليون دولار، احتل العملاق التكنولوجي المركز الأول، متفوقًا على جوجل Google من حيث قيمة العلامة التجارية من قبل كوكاكولا بأكملها وأكثر من ذلك. نمت بنسبة 9% في العام الماضي

2 جوجل. Google - قيمة العلامة التجارية: 167.7 مليون دولار

لم تحصل جوجل على المركز الأول لكنها أظهرت بوضوح سيطرتها التكنلوجية في العالم، حيث احتلت المرتبة الثانية من حيث قوة العلامة التجارية. مع رسملة سوقية تبلغ 869 مليار دولار، نمت العلامة التجارية بنسبة 8%.

3. أمازون Amazon - قيمة العلامة التجارية: 125 مليون دولار

تعد شركة جيف بيزوس Jeff Bezos من بين أكبر العلامات التجارية في العالم. تبلغ القيمة السوقية لشركة أمازون 885.3 مليار دولار، ونمت العلامة التجارية بنسبة 24% في العام الماضي.

4. مايكروسوفت Microsoft - قيمة العلامة التجارية: 108.8 مليون دولار

تبلغ قيمتها 1 تريليون دولار من حيث القيمة السوقية، تعد مايكروسوفت واحدة من العلامات التجارية الرائدة في العالم، واحدة من خمس شركات تكنولوجية في أكبر خمس شركات. تحسنت علامتها التجارية بشكل ملحوظ هذا العام بنسبة 17%.

5. كوكا كولا Coca-Cola - قيمة العلامة التجارية: 63.4 مليون دولار

لقد انخفضت علامة كوكا كولا فعليًا في العام الماضي بنسبة 4% وما زالت تفعل ذلك منذ عام 2014. وعلى الرغم من ذلك، فإنها تحتل المرتبة رقم 5، مما يدل على قوة العلامة التجارية.

6. سامسونج Samsung - قيمة العلامة التجارية: 61 مليون دولار

نمت شركة سامسونج الكورية الجنوبية، إحدى الشركات العملاقة في مجال التكنولوجيا في العالم برأسمال سوقي قدره 284 مليار دولار، بنسبة 2% في العام الماضي.

7. تويوتا Toyota - قيمة العلامة التجارية: 56.2 مليون دولار

تبلغ القيمة السوقية لشركة صناعة السيارات اليابانية حوالي 222 مليار دولار، وفي العام الماضي نمت علامتها التجارية بنسبة 5 %.

8. مرسيدس بنز Mercedes-Benz - قيمة العلامة التجارية: 50.8 مليون دولار

مرسيدس بنز، ليست مستقلة في حد ذاتها، بل هي مملوكة لشركة دايملر. زادت قيمة العلامة التجارية بنسبة 5%.

9. ماكدونالدز McDonald's - قيمة العلامة التجارية: 44.53 مليون دولار

ماكدونالدز، التي يبلغ رأس مالها السوقي 158.5 مليار دولار، نمت باستمرار قيمة علامتها التجارية منذ عام 2003، وفي العام الماضي زادت بنسبة 4%.

10. ديزني Disney - قيمة العلامة التجارية: 44.3 مليون دولار

تبلغ القيمة السوقية لشركة ديزني وقت كتابة هذا التقرير 240.2 مليار دولار، وستكون العلامة التجارية فقط أكثر قوة مع ظهور خدمة البث الجديدة Disney +. نمت قيمة علامتها التجارية بنسبة 11% في العام الماضي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الشاعر الإماراتي عادل خزام يصدر ديوان ”الربيع العاري“‎‎