«شرم الشيخ المسرحي» يفتتح دورته الرابعة بعرض إيطالي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لاقتراحات اماكن الخروج

يفتتح «مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي»، برئاسة المخرج مازن الغرباوي، دورته الرابعة بالمسرحية الإيطالية ILLUSION»» للمخرج FABIO OMODEI، التي تعرض للمرة الأولى في العالم، وهي أحد العروض المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان.

وتضم لجنة التحكيم الدولية للمهرجان صوفي كونداروف (من سويسرا) وتوماس إنجل (من ألمانيا) وسامي الجمعان (من السعودية) وعبدالله راشد (من الإمارات) وحازم شبل (من مصر).

ويعد مهرجان شرم الشيخ الدولي هو الأول عالميًا من حيث اهتمامه بمسرح الشباب على أرض سيناء، تحديدًا بشرم الشيخ، ما شأنه أن يحقق انتعاشة في السوق السياحية والثقافية والفنية في جنوب سيناء من خلال استقطاب كل نجوم العالم ليجتمعوا على أرض مصر.

ويشار إلى أن الدورة الرابعة من المهرجان ترأسها شرفياً سيدة المسرح العربي النجمة القديرة سميحة أيوب، بينما يرأس اللجنة العليا للمهرجان النجم القدير محمد صبحي، ورئيس المهرجان المخرج المسرحي والفنان مازن الغرباوي، والمنسق العام للمهرجان الفنانة نورا أمين، أما الدكتورة إنجي البستاوي فهي المدير التنفيذى للمهرجان.

ويقام المهرجان تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتورة رانيا المشاط وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، برئاسة المهندس أحمد يوسف وعلا جمال الدين رئيس قطاع السياحة الداخلية.

الكاتب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق