وائل الإبراشي عن انسحاب تميم من القمة العربية: "حاسس إن على راسه بطحة"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علق الإعلامي وائل الإبراشي، على انسحاب أمير قطر تميم بن حمد أثناء كلمة السفير أحمد أبو الغيط في القمة العربية الـ 30 بدولة تونس، قائلا إنه وفقا لمصادر دبلوماسية عديدة أن انسحابه جاء غضبًا من إشارة أمين عام جامعة الدول العربية إلى تدخل تركيا وإيران في الدول العربية.

وأضاف الإبراشي، خلال تقديمه برنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "on e"، مساء الأحد، أن قطر دولة تعيش على التدخلات في شأنها ووجود قواعد عسكرية لدول خارجية بداخلها، وبالتالي هي تسمع هذا الكلام وتعتبره مساسا به، كمن يشعر بأنه على رأسه "بطحة".

وأوضح أن "عاوزين من الأمين العام يبيع عروبته من أجل التدخلات الإقليمية، بس إحنا أمام دولة صغيرة هجين عبارة عن قواعد عسكرية لأمريكا وتركية، وفيها تدخلات إيرانية واضحة تماما".

وانتهت أعمال الدورة العادية الـ30 للقمة العربية، اليوم، في العاصمة التونسية، والتي تسلم رئاستها الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز. وتضمن جدول أعمال القمة نحو 20 مشروعا وملفا، أبرزها الرد على الإعلان الأمريكي بشأن الجولان المحتل رغم غياب سوريا عن القمة، وكذا القضية الفلسطينية، والأوضاع في ليبيا واليمن، ودعم التنمية في السودان، والتدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق