اليوم .. محمد حفظي يحاور ستيفن جاجن رئيس لجنة تحكيم المسابقة الدولية

تحت عنوان “كيف تُروى القصص الشخصية في عصر سلاسل الأفلام؟”، يدير المنتج والسيناريست محمد حفظي في الواحدة والنصف من ظهر اليوم السبت حوارا مع ستيفن جاجن المخرج والكاتب الحاصل على جائزة أوسكار، وذلك بقاعة الهناجر، في دار الأوبرا المصرية.

المخرج ستيفن جاجن، حاصل على الأوسكار لأفضل سيناريو مقتبس عن فيلم “زحام”، الذي فاز أيضا بجائزتي جولدن جلوب كأفضل سيناريو وأفضل ممثل في دور مساعد، بالإضافة إلى جائزة بافتا لأفضل سيناريو مقتبس. ترشح “جاجان” أيضًا لجائزة الأوسكار عام 2006 لأفضل سيناريو عن فيلم “سيريانا” الذي قام بإخراجه، و فاز النجم “جورج كلوني” بجائزة بجائزة أوسكار لأفضل ممثل في دور مساعد عن دوره في نفس الفيلم. كما فاز “جاجان” بجائزتي إدجار، وجائزة آيمي لأفضل كتابة درامية عن حلقة من مسلسل “إن واي بي دي بلو”.

ويعرض مهرجان القاهرة السينمائي، خلال دورته الـ41، 153 فيلما من 63 دولة، من بينها 35 في عروضها العالمية والدولية الأولى، و84 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وشهد حفل افتتاح الدورة 41 الأربعاء الماضي، عرض “الأيرلندي” للمخرج الشهير مارتن سكورسيزي، وتكريم المخرج البريطاني تيري جيليام، بالجائزة التقديرية التي تحمل اسم فاتن حمامة، وتكريم المخرج المصري الكبير بنفس الجائزة، بينما حصلت منة شلبي على جائزة فاتن حمامة للتميز.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صور.. نجوم الفن يحتفلون بعيد ميلاد ياسمين عبدالعزيز