شاهد كواليس جرافيك فيلم الممر.. مشاهد تعرض لأول مرة (فيديو)

حصل «القاهرة 24» علي فيديو كواليس جرافيك فيلم الممر، والذى يكشف تفاصيل تصوير مشاهد الانفجارات والحرب فى الفيلم.

وعرضت قناتي “ON E” والقناة الأولى بالتليفزيون المصري، فيلم “الممر”، أول أمس، بمناسبة احتفالات ذكرى انتصارات  السادس من أكتوبر، فيما ينتظر عرضه على قناة “DMC” يومي 11 و15 أكتوبر.

ويتناول فيلم “الممر” بطولة رجال القوات المسلحة وقوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف. مستعرضا المرحلة الزمنية بداية من حرب 1967، وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

وتخطت إيرادات الفيلم حاجز الـ75 مليون جنيه، وكان يتنافس مع عدد من الأفلام وقتها ضمن سباق عيد الفطر المبارك، وهي: “سبع البرمبة، كازبلانكا، حملة فرعون، محمد حسين”، كما تم عرض الفيلم على التيلفزيون المصري بعد عدة شهور من عرضه بالسينمات رغم تحقيقه نجاح كبير.

فيلم “الممر” بطولة: أحمد عز، هند صبرى،  أحمد رزق، إياد نصار، محمد فراج، أحمد صلاح حسنى، أحمد فلوكس،  محمد الشرنوبى، وآخرون كما يضم الفيلم شريف منير، إنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف.

شاهد كواليس جرافيك فيلم الممر

ويظهر فى مقطع الفيديو المخرج شريف عرفة وهو يشرح كيف تم تصوير مشهد الانفجار الكبير ومشاهد آخري ضمن أحداث الفيلم.

بيان من المجموعة “73 مؤرخين” حول حقيقة فيلم الممر

وفى ذات السياق، نشرت المجموعة «73 مؤرخين»، المهتمة بالكتابة عن بطولات الجيش في حرب أكتوبر، بيانًا بشأن الفيلم  الذي عرض أول أمس، للمرة الأولى، على شاشات الفضائيات.

وقالت المجموعة: “انطلاقا من مسئوليتنا التاريخية كمؤرخين لحرب أكتوبر وما قبلها وبعد النجاح الباهر للفيلم الرائع الممر والذي جاء في وقته المناسب لمواجهة حروب الجيل الرابع والرابع المتقدم ممن يعاني منه الشعب المصري، نود توضيح عدة أمور تاريخية تخص ما دار في الفيلم الرائع وما دار علي وسائل التواصل من كذب وافتراء بعدها:

بناء علي تسجيلاتنا ولقاءاتنا مع أبطال القوات المسلحة وخاصة قوات الصاعقة والمجموعة 39 قتال ممن شاركوا في النكسة وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر، نؤكد علي ما يلي من واقع خبرتنا 11 عام في تأريخ البطولات:

تعرف على تفاصيل بيان المجموعة 73 من هنا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "حاجة زي Prison Break".. أحمد العوضي يصف مسسل شديد الخطورة
التالى قيس الشيخ نجيب ينجو وعائلته من الحرائق في سورية