«ستينج» و«جانيت جاكسون» يشاركان في الدورة 53

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لاقتراحات اماكن الخروج

قدم المغنى البريطانى الشهير «إلتون جون» مشاركته الأولى في مهرجان مونترو لموسيقى الجاز في سويسرا، وذلك خلال جولة موسيقية أعلن أنها ستكون الأخيرة له حيث اتسم أداؤه بالنعومة والحيوية، وأنهى الحفل برسالة تدعو للحب والتسامح. وافتتح جون حفله الذي استغرق ساعتين ونصف الساعة، وهو ضمن جولته الموسيقية الأخيرة «فيرويل يلو بريك رود» التي بدأت العام الماضى، بأغنية «بينى آند ذا جيتس» ثم أغنيات شهيرة له من أوائل السبعينيات منها «تاينى دانسر» و«روكت مان» و«يور سونج». وقال «جون» -72 عاما- أمام حشد مؤلف من نحو 15 ألفا من معجبيه ممن تحدوا موجة من الحر الشديد أمس الأول: «لطالما أردت أن أشارك في هذا المهرجان لسنوات وسنوات، كنت أشاهده على الأقراص المدمجة وعلى التليفزيون.

لم أظن أبدا أننى سأشارك فيه.. إنه لشرف أن أكون هنا». وجلس «جون» الحاصل على جائزة جرامى خمس مرات، أمام بيانو في وسط المسرح، وتضمن الحفل الموسيقى الكثير من الأغنيات التي ارتبطت باسم إلتون جون مثل «سورى» و«ساموان سيفد ماى لايف تونايت» و«كاندل إن ذا ويند» بمشاركة أعضاء مخضرمين في فرقته من بينهم عازف الإيقاع نايجل أولسون وعازف الجيتار جون جورجينسون. وقال سيباستيان كوردى-37 عاما- الذي حضر المهرجان: «لست من أشد المعجبين بإلتون جون لكن لديه طاقة عظيمة على المسرح وصوته لا يزال قويا بشكل مدهش». وافتتح المغنى البريطانى «ستينج» النسخة الثالثة والخمسين من المهرجان الجمعة الماضى، ومن بين النجوم الآخرين المشاركين بالمهرجان الذي يستمر حتى 13 يوليو الجارى، النجمة جانيت جاكسون والعازف تشيك كوريا، وقال جون خلال الافتتاح إنه يشعر باستياء شديد بسبب تصريح أدلى به الرئيس الروسى «فلاديمير بوتين»، وقال فيه إن القيم الليبرالية أصبحت «بالية» وترفضها أغلب الشعوب في الدول الغربية، كما اتهم «بوتين» بالنفاق لقوله إنه يريد أن يرى المثليين والمتحولين جنسيا سعداء، وذلك بعد تقارير عن حذف الرقابة في روسيا مشاهد جنسية مثلية من فيلم «روكت مان» المستوحى من حياة ألتون جون.

وقال جون لمعجبيه أمس الأول: «سئمت بشدة من الكراهية والعنصرية.. سئمت بشدة ممن يدعون أنهم متدينون وقريبون من الرب وهم بعيدون جدا عنه».

وأضاف: «علينا احترام بعضنا بعضا... نحتاج إلى أن نحتوى الجميع حتى وإن كنا لا نتفق مع بعضنا البعض».

ودفع المعجبون ما يتراوح بين 185 و450 فرنكا سويسريا- بين 189.55 و461 دولارا- لحضور الحفل.

وقال جون إنه التقى بالمنتج الموسيقى الأمريكى الشهير كوينسى جونز قبل الحفل وأضاف: «أحبه جدا كإنسان وكموسيقى... لا يزال ينبض بالحياة كمراهق»، وأهدى جون أغنيته «دونت ليت ذا صن جو داون أون مى» للمنتج المخضرم.

الكاتب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق