شيرين وميريام فارس.. "المهن الموسيقية" توضح الفارق بين الموقفين

بوابة روز اليوسف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شيرين وميريام فارس.. "المهن الموسيقية" توضح الفارق بين الموقفين

25 يونيو 2019 - 54 : 15

كتب - محمد اسماعيل

أصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة المطرب هاني شاكر، بيانا توضيحيا لما أثير على السوشيال ميديا بشأن التباين في موقف النقابة في التعامل مع أزمة المطربة اللبنانية مريام فارس، وأزمة شيرين عبدالوهاب.

وقالت النقابة في بيان لها اليوم، إن ميريام أساءت التعبير والتقدير تجاه فئة من العاملين في مجال الحفلات الموسيقية وهم المتعهدون، وبعد ساعات من الجدل اعتذرت للنقابة وللمصريين عمومًا، على الرغم من أنها ليست عضوًا بالنقابة المصرية، لذلك لا مجال مطلقا لمقارنة هذا الموقف مع موقف أزمة الفنانة شيرين عبد الوهاب.

وأضافت النقابة: "ذهب البعض إلى التلويح بموقف النقابة من المطربة شيرين (وهي عضوة نقابية) وقتما أساءت إلى مصر ووطنها وشعبها أكثر من مرة بمفردات صريحة وواضحة لا يحتمل معها التأويل أو الفهم الخاطئ، واتخذت معها النقابة تدابيرها التي تنص عليها اللوائح المعمول بها نقابيا، وذلك من ناحية، ومن أخرى اتخذت النقابة قرارتها حماية لها من المسائلة القانونية".

وأوضحت النقابة في بيانها أنه على الرغم من مبادرة هاني شاكر بالتواصل معها ومع زوجها حسام حبيب في حضور الفنان أشرف زكي ومحاولة إقناعها والاتفاق معها على حضورها إلى النقابة وتقديم اعتذارها للشعب المصري، في تسجيل صوت وصورة، إلا أنها لم تفِ بوعدها لارتباطها بعدد من السفريات ووعدت مرة أخرى بتنفيذ ذلك بعد عودتها، ثم لم تلتزم أيضا بتنفيذ وعودها بتقديم اعتذارها عن تجاوزها ضد الدولة المصرية والمساس بالأمن القومي، وبعد وقت طويل أرسلت بيانا مكتوبا بصيغة لم تكن مرضية، موضحة أنه حرصا من النقابة على صورة هذه الفنانة وموهبتها تم التغاضي عن قرار وقفها وإلغاؤه.

واختتمت النقابة بيانها: "هذا هو الفارق بين الموقفين.. شيرين موهبة مصرية نعتز بها وتسأل هي وزوجها الفنان حسام حبيب عن موقف النقيب معها بشكل شخصي.. وذلك غلقا لباب المهاترات والاصطياد في المياه العكرة".

وكانت ميريام فارس، قد قالت خلال مؤتمر صحفي لها على هامش مشاركتها في مهرجان "موازين" في المغرب، إنها كانت تحيي حفلين أو 3 حفلات أسبوعيًا في مصر، قبل الثورة خلال السنوات الماضية، إلا أنها خلال هذه الفترة لم تعد لها حفلات تقريبًا، وقالت في ردها على سؤال حول سبب ذلك: "أحب أن أتكلم بصراحة، الحقيقة أنني كبرت وأجري عالٍ عليهم، وأصبحت لي متطلبات كثيرة، وأصبحت ثقيلة على المصريين".

 


اعلان مصر للطيران

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق