فى ذكرى رحيله.. هل أسلم مايكل جاكسون قبل رحيله بأيام؟ اعرف الحقيقة

عين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع كل ذكرى لرحيل ملك البوب المغنى الأسطورى مايكل جاكسون تفتح الكثير من الملفات والموضوعات التى تخص حياته واليوم هى الذكرى العاشرة لرحيله الذى كان مفاجأة لكل محبيه فى العالم.

ملك البوب مايكل جاكسون قبل رحيله حير العالم ومازال السؤال المحير هل مات ملك البوب النجم الأسطورى مايكل جاكسون وهو معتنق الإسلام؟ فهناك مواقف وحقائق فى حياته تؤكد على إسلامه وفى نفس الوقت هناك وقائع أخرى تنفيها ونستعرض بعضا من الحقائق الثابتة والشائعات المتعددة حول هذا الموضوع الذى شغل العالم قبل رحيله بفترة قصيرة.

فى عام 2005 زار ملك البوب مملكة البحرين وأثناء تواجده هناك قيل إنه أعلن إسلامه ثم بعدها زار المركز الإسلامى الرئيسى فى الولايات المتحدة الأمريكية وقيل أعلن إسلامه بداخله وقد غير اسمه لـ ميكائيل ولكن نفت تقارير صحفية ذلك برغم أن مايكل جاكسون نفسه لم ينف أو يؤكد. 

الذين يقتنعون بإسلام ملك البوب يستندون لوقائع كثيرة منها اعتناق شقيقه المقرب "جيريمان" الإسلام والذى صرح فى حوارات صحفية أنه أحضر كتبا عن الإسلام وأهداها لمايكل وكان يدرسها ويقرأها كثيرا وفى لقاءات كثيرة أعلن شقيقه أنه كان يعشق صوت الأذان الذى اعتاد سماعه فى مملكة البحرين فى الفترة التى عاشها هناك.

أمر آخر يجعل المقتنعين بإسلامه لديهم يقين من ذلك هو استعانته بكل حراسه الشخصيين من المسلمين لأنه كان يثق بأخلاق الاسلام فكان دائما محاط بالمسلمين |ويقال أن هناك قصة حب نشأت بينه وبين فتاة أفريقية مسلمة تدعى عائشة وهى من جعلته يعتنق الإسلام وبدأت تلك القصة عندما التقى بها أثناء إحدى حفلاته بالجامعة التى تدرس فيها الفتاة المسلمة والتى ترتدى الحجاب.

حاول جاكسون أكثر من مره لقاء الفتاة المسلمة إلا أنها رفضت لقائه ونصحته بالابتعاد عنها ولا يعنى أنها فتاة تحمل الجنسية الأمريكية أنها مثل سائر الفتيات وأخبرته أن ديانتها الإسلامية لها تقاليدها وقيمها وطلب جاكسون من عائشة نسخة من القرآن الكريم عندما أخبرته أنها لا يحق لها الزواج من غير مسلم وبالفعل أهدته النسخة.

ولكن هذه القصة ليس لها أى دليل مادى مطلقا سوى رواية لأحد الصحفيين الأمريكيين ومايكل جاكسون نفسه لم ينف أو يؤكد تلك القصة حينما نشرت وفى حياته لم ينف شائعة إسلامه ولم يؤكد شقيقه المسلم أيضا ولكنه قال أنه على وشك الدخول وذلك قبل وفاته بفترة فربما دخل فيما بعد ولم يعلن واحتفظ بإسلامه سرا مثل كثيرين.

واقعة أخرى مهمة جدا خرجت للنور بعد وفاة جاكسون وهى اغنية قيل انها بصوته وانه نطق فيها بالعربية تحدث فيها عن الله وعن السلام لكن تأكد فيما بعد انها ليست بصوته ولكنها بصوت مطرب مسلم اسمه زين باكا من اصول عربية.

ولكن الحقيقة أن هناك اغنية اخرى غناها مايكل جاكسون قبل وفاته وقال انها ستكون مفاجأة فى حفلته العالمية المقبلة ورفض الافصاح عن أى تفاصيل عنها سوى انه سيغنيها مع الة ايقاعية بدون عزف بالوتر وهذا ما حدث بالفعل وسجلها مع عازف ايقاع امريكى مسلم اسمه عمر يانجى لكن الأسطوانة سرقت من منزل عازف الايقاع المسلم قبل 6 ايام من رحيله.

شقيقة مايكل جاكسون "جانيت" بعد زواجها من الملياردير العربى وسام المانع وانجابها منه " عيسى " كانت من الوقائع التى بنى عليها المقتنعون بإسلام مايكل جاكسون تأكيدات جديدة باعتناقه الاسلام خاصة ان جانيت مع اوبرا وينفرى عندما سالتها سؤالا مباشرا حول ديانة ملك البوب واولاده قالت لها انهم على نفس ديانة والدهم ولم تجيب عن ما هى الديانة ؟ 

 

وحتى بعد طلاق جانيت جاكسون قالت ان الديانة ليست هى السبب فى الطلاق ولكن اختلاق فى وجهات النظر وأن أهم شىء حاليا هو تربية ابنها عيسى افضل تربية بمساعدة والده وابنها على دين الاسلام كما صرحت فى اكثر من مرة. 

ملخص القصة الخاصة باعتناق ملك البوب الإسلام قبل رحيله مازالت وستظل سرا لا يعرفه أحد ولكن الحقائق التى تؤكد اسلامه كثيرة وعدم نفيه أو تأكيده للمعلومة تزيد من الغموض لكن المقتنعين بإسلامه يضعونها ضمن الشواهد على دخوله الإسلام سرا. 

ولكن الحقيقة المؤكدة فى النهاية جاءت على لسان شقيقه الذى كان مقربا منه ويرافقه بشكل دائم قبل رحيله فقد قال لإحدى الإذاعات البريطانية بالنص: "لو اعتنق مايكل الدين الإسلامى لكان لا يزال بيننا اليوم" مرجعا ذلك إلى عدة أسباب، منها بقوله: "عندما تدرك 100% من أنت؟ ولماذا أنت؟، والناس المحيطون بك موجودون فإن الأمور تتغير وتتحسن بالنسبة لك. وهذا يمنحك بعض القوة، وهذا ما يمنحك اياه الاسلام".

وأوضح أن كل حراس جاكسون الشخصيين كانوا مسلمين لأنه كان يثق فى هذا الدين وبأتباعه وتابع "هؤلاء الأشخاص يسعون إلى التضحية ليس من أجل مايكل جاكسون، بل من أجل الله عندما تكون محاطا بأشخاص كهؤلاء تُدرك أن الله يحميك".

وتحدث جيرمين عن الأوقات الصعبة التى تلت وفاة أخيه، موضحا: "ما من كلام قادر على وصف هذا الشعور إلا بعد اختباره نتعلم كيفية التعايش مع ذلك، لكن لا يمكن أبدا تجاوزه فالأمر اشبه بالمستحيل بان نفقد مايكل" وأضاف أنه أعطى شقيقه مايكل كتبا عن الإسلام أحضرتها من السعودية والبحرين، مشيرا إلى أن أخاه لم يكن ضد اعتناق الإسلام، لكن الموت كان أسرع منه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق