رئيس نيجيريا: ندعم مواجهة الإرهاب والجريمة المسلحة في غرب أفريقيا.. فيديو

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الرئيس النيجيري محمد بخاري، إنه لشرف عظيم وسعادة بالغة حضور القمة الإسلامية الـ 14 المنعقدة في مكة المكرمة، مضيفا: يشرفني التحدث عن المجموعة الأفريقية، وأثمن جهود المملكة العربية السعودية لترتيب هذه القمة ونقدر خادم الحرمين الشريفين على استضافة وترأس القمة الـ 14 لمنظمة التعاون الإسلامي ودعمه المتواصل لقضايا العالم الإسلامي".

وأضاف " بخاري " خلال كلمته في القمة الإسلامية الـ 14 لمنظمة التعاون الإسلامي المنعقدة في المملكة العربية السعودية، إن القمة الإسلامية لها أهمية بالغة حيث انها تعقد في أواخر أيام شهر رمضان المعظم، وهذه المناسبة تاريخية.

وأشار إلى أن التحديات اتخذت أبعادا خطيرة ويتطلب الأمر تنسيقا مستمرا للتوصل إلى حلول دائمة"، لافتا إلى ضرورة استعادة حقوق الشعب الفلسطيني وحل الصراعات التي لم يتم حلها، وعلينا التعامل مع الكثير من الأعمال المتطرفة للإرهابيين والمتطرفين وحاملي السلاح في الدول الإسلامية".

وأكمل كلمته: "العالم الإسلامي يمر بالعديد من التحديات وندعم إجراءات منظمة التعاون الإسلامي للتوصل إلى حل مبكر للقضية الفلسطينية وتحقيق حقوق الشعب الفلسطيني في الحصول على دولة مستقلة، ونثمن جهود المنظمة لقيامها بالتفاعل مع الفاعلين الدوليين لحل الكثير من القضايا في العالم الإسلامي".

وأكد أن نيجيريا تدعم الدول الأعضاء في مواجهة آفة الإرهاب والجريمة المسلحة في غرب أفريقيا وبحيرة تشاد ونقدر مساهمات المنظمة في تخفيف المعاناة جراء العمليات المسلحة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق