بعد فضيحة الفيديو المسرَّب.. "بوتين" يشيد بجنوده الذي قاتلوا في سوريا

بعد فضيحة الفيديو المسرَّب.. "بوتين" يشيد بجنوده الذي قاتلوا في سوريا
بعد فضيحة الفيديو المسرَّب.. "بوتين" يشيد بجنوده الذي قاتلوا في سوريا

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بدور جنوده الذين قاتلوا في سوريا، بعد أيام من انتشار شريط فيديو مسرَّب، يظهر قيام جنود روس بضرب تعذيب مدني سوري، قبل التمثيل بجثته بطريقة وحشية.

وقال "بوتين"، في تصريحات صحفية، إن قوات بلاده نفذت المهام القتالية الموكلة لها في سوريا، مثمنًا التجربة القتالية التي اكتسبتها في هذا البلد.

وأضاف "بوتين"، خلال كلمة ألقاها في اجتماع لمجلس الأمن الروسي في موسكو، إن أفراد القوات الروسية بجميع اختصاصاتهم نفذوا المهام المنوطة بهم بشكل كامل، لقد تصرفوا بشجاعة ومهنية ومنعوا التدفق الجماعي للمسلحين من تلك الأراضي إلى بلادنا".

وتابع "بوتين"، قائلًا: "إن الأعمال القتالية واسعة النطاق انتهت، كما هو معروف، لكن التجربة القتالية المكتسبة في سوريا مطلوب استخدامها اليوم في بناء القوات المسلحة"

وكانت وسائل إعلام عالمية تداولت شريطًا مصورًا، يظهر مرتزقة من شركة "فاغنر" الروسية، وهم يعذبون الشاب "حمادي البوطة" بطريقة وحشية، قبل أن يقتلوه بقطع رأسه وكلتا يديه وإضرام النار في جسده، ليضاف بذلك إلى أكثر من مقتل أكثرمن 6600 مدني قتلتهم القوات الروسية في سوريا، بينهم نحو ألفي طفل، منذ بدء تدخلها العسكري إلى جانب نظام الأسد، أواخر سبتمبر/أيلول من العام 2015.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق غانتس يؤكد أن نتنياهو لا يصلح لرئاسة حكومة إسرائيل
التالى قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلية تعتدي على المصلين في المسجد الأقصى