تصريحات مهمة لأردوغان بشأن اللاجئين السوريين

تصريحات مهمة لأردوغان بشأن اللاجئين السوريين
تصريحات مهمة لأردوغان بشأن اللاجئين السوريين

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، موقف أنقرة بشأن الدعوات التي تطالب برحيل السوريين من تركيا.

وقال "أردوغان"، في كلمة له، خلال مشاركته في افتتاح فعاليات أسبوع المولد النبوي الشريف بمدينة إسطنبول: "لن نصغي بتاتًا لمن يقولون: ليرحل السوريون" وفقًا لوكالة "الأناضول".

وأضاف أن المسلمين اليوم يعيشون أيامًا عصيبة في فترة أسرت فيها الفتنة الطائفية والتعصب للعرق واللون واللغة والقبيلة قلوب وعقول المسلمين.

ونوّه "أردوغان"، إلى أن الحضارة الإسلامية كأنها تتعرض لإبادة ثقافية من قِبَل القطعان القاتلة مثل (تنظيم الدولة) و(غولن) و(بي كا كا) و(ي ب ك) من جهة، ومن جهة أخرى تمزق جسدها براثن الجهل والتعصب المذهبي.

وتستضيف تركيا أكثر من 3,6 ملايين سوري، وهو أكبر عدد من السوريين الذين تشردوا جراء الحرب المستمرة في بلادهم منذ نحو ثماني سنوات.

وتعالت الأصوات المطالبة بترحيل السوريين من الخصوم السياسيين لأردوغان انتقدوا سماحه بدخول هذا العدد الكبير من اللاجئين.

أكرم إمام أوغلو، رئيس بلدية إسطنبول، قال: "الأتراك يعانون من تدفق السوريين على البلاد. سنبذل الجهد لإيجاد أسس لعودة المهاجرين السوريين إلى ديارهم، وإلا ستكون لدينا بعض المخاوف الأمنية التي ستزعجنا جميعًا وستقع اشتباكات في الشوارع".

 كما عبر أكرم إمام أوغلو، عن استيائه من عدد اللافتات المكتوبة باللغة العربية في بعض الأحياء. وقال "هنا تركيا! هنا إسطنبول!".

وكانت الحكومة التركية أجازت قانون الحماية المؤقتة، الذي يسمح للاجئين السوريين المهجرين من بلادهم بسبب الحرب، بالحصول على إقامة حماية مؤقتة تمنحهم حق التعليم والصحة والعمل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر للطيران ناقل رسمي لمؤتمر استثمر فى أفريقيا 2019
التالى ارتفاع حصيلة الهجوم على دورية عسكرية شرق مالي إلى 43 قتيلا